إعلانك هنا

اليوم.. إسدال الستار على كأس العالم 2022 بنهائى نارى بين الأرجنتين وفرنسا – بوابة مشاهير

1 يناير 19705 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
اليوم.. إسدال الستار على كأس العالم 2022 بنهائى نارى بين الأرجنتين وفرنسا – بوابة مشاهير


يسدل الستار  مساء اليوم، الأحد، على منافسات النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم التى استضافتها قطر من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخباً فى 8 ملاعب مختلفة، بالمباراة النهائية بين منتخبى الأرجنتين وفرنسا.


وتقام المواجهة النارية بين المنتخب الفرنسى بقيادة مدربه ديديه ديشامب، ونظيره الأرجنتينى الذى يقوده المدير الفنى ليونيل سكالونى، فى الخامسة مساء الأحد، على ملعب “لوسيل”.


وحجز منتخب فرنسا مقعده فى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول فى الدقيقة 5 من عمر المباراة، من كرة أمام المرمى ليسددها اللاعب ثيو هيرنانديز فى شباك الحارس ياسين بونو بسهولة، وفى الدقيقة 79 سجل البديل كولو موانى الهدف الثاني من خطأ دفاعى لمنتخب أسود الأطلس، ليسجل الهدف بسهولة.


فيما تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على استاد “لوسيل”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.


ويمتلك المنتخب الفرنسي لقبين في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم على مدار 22 نسخة، من بينهما النسخة الأخيرة التي أقيمت في روسيا وتوج بها منتخب الديوك.


تأهلت فرنسا 15 مرة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وتغيبت عن نهائيات 1950، 1962، 1970، 1974، 1990، 1994، وكانت فرنسا واحدة من الفرق الأوروبية الأربعة التي شاركت في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم التي جرت في الأوروجواي عام 1930.


كما يمتلك منتخب الأرجنتين لقبين أيضاً، ويسعى كل منهما لحصد النجمة الثالثة على حساب الآخر والتقدم خطوة في قائمة الأكثر تتويجاً باللقب الأغلى في عالم الساحرة المستديرة.


وسيحصل الفائز بكأس العالم على 42 مليون دولار ويعد هو أعلى رقم يحصل عليه الاتحاد الفائز على الإطلاق على عكس منتخب فرنسا صاحب النسخة الماضية والذي حصل على 38 مليون دولار بعد فوزها بكأس العالم 2018.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة