مبابى وجيرو يقودان هجوم فرنسا أمام الأرجنتين فى نهائى كأس العالم 2022 – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 1970 مشاهدة
مبابى وجيرو يقودان هجوم فرنسا أمام الأرجنتين فى نهائى كأس العالم 2022 – بوابة مشاهير


أعلن ديديه ديشامب، المدير الفنى لمنتخب فرنسا، التشكيل الأساسى الذى يخوض مواجهة نظيره الأرجنتينى، والمقرر إقامتها فى الخامسة مساء اليوم، الأحد، على ملعب لوسيل، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم التى استضافتها قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخبا فى 8 ملاعب مختلفة.


 


تشكيل منتخب فرنسا ضد الأرجنتين جاء كالتالى..


حراسة المرمى: هوجو لوريس.


الدفاع: ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، رفائيل فاران، جول كوندي.


 


الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان.


 


الهجوم: كيليان مبابي، أوليفييه جيرو، عثمان ديمبلي.


 

تشكيل منتخب فرنسا
تشكيل منتخب فرنسا


 


وتأهل منتخب فرنسا إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول فى الدقيقة 5 من عمر المباراة، من كرة أمام المرمى ليسددها اللاعب ثيو هيرنانديز فى شباك الحارس ياسين بونو بسهولة، وفى الدقيقة 79 سجل البديل كولو موانى الهدف الثاني من خطأ دفاعى لمنتخب أسود الأطلس، ليسجل الهدف بسهولة.


فيما تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على استاد “لوسيل”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.


وتوج منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم نسختي 1998 و2018، ويسعي لكتابة التاريخ بالحصول على لقب المونديال نسختين متتاليتين وتكرار إنجاز إيطاليا والبرازيل، بعدما حصل الأزوري على كأس العالم 1934 و1938 فيما فاز منتخب البرازيل بالبطولة نسختي 1958 و1962

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل