الأرجنتين ضد فرنسا.. إنفانتينو: كنت شاهد عيان على تنظيم تاريخى لكأس العالم 2022 – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 1970 مشاهدة
الأرجنتين ضد فرنسا.. إنفانتينو: كنت شاهد عيان على تنظيم تاريخى لكأس العالم 2022 – بوابة مشاهير


تحدث السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن نهائي كأس العالم بين الأرجنتين ضد فرنسا المقام حالياً على ملعب “لوسيل” في النسخة الحالية من البطولة التي انطلقت 20 نوفمبر الماضي بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.


وقال جياني إنفانتينو فى تصريحات تلفزيونية قبل انطلاق نهائي الأرجنتين ضد فرنسا، “سعيد وفخور، الأمور تسير على أحسن ما يرام، سعيد بوجودي في نهائي كأس العالم قطر 2022.


أضاف جياني انفانتينو، “أتمنى أن نستمتع بنهائي مميز، ونحن سعداء بالوصول إلى نهاية البطولة.


وشدد جياني إنفانتينو، “أعتقد وأشعر أنني جزء لا يتجزأ من تلك البلد، تعلمت الرقص العربي، تعلمت الرقصة القطرية الشعبية، وهذا ما يقربني من الثقافة العربية.


وأضاف: “أهنئ قطر بالعيد الوطني اليوم الذي يصادف يوم نهائي كأس العالم.


واختتم انفانتينو حديثه قائلاً: “كنت شاهد عيان على هذا التنظيم، الناس جاءوا إلى هنا للاستمتاع بأوقاتهم في حضارة جديدة وثقافة رائعة في قطر، لقد أنجز القطريين البطولة بأفضل طريقة ممكنة”.


تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على استاد “لوسيل”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.


ويأمل ليونيل ميسي قائد الأرجنتين فى قيادة التانجو إلى اللقب الثالث من كأس العالم، بعد الحصول على البطولة نسختي 1978 و1986، وحفر إسمه بأحرف من ذهب في تاريخ منتخب بلاده، والوصول إلي اللقب الذي ينقصه خزائنه بعد تحقيق كل البطولات والمسابقات على مستوي الأندية والمنتخب، وتكرار إنجاز الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا والذي قاد بلاده لرفع كأس العالم 1986


فيما تأهل منتخب فرنسا إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول فى الدقيقة 5 من عمر المباراة، من كرة أمام المرمى ليسددها اللاعب ثيو هيرنانديز فى شباك الحارس ياسين بونو بسهولة، وفى الدقيقة 79 سجل البديل كولو موانى الهدف الثاني من خطأ دفاعى لمنتخب أسود الأطلس، ليسجل الهدف بسهولة.


وتوج منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم نسختي 1998 و2018، ويسعي لكتابة التاريخ بالحصول على لقب المونديال نسختين متتاليتين وتكرار إنجاز إيطاليا والبرازيل، بعدما حصل الأزوري على كأس العالم 1934 و1938 فيما فاز منتخب البرازيل بالبطولة نسختي 1958 و1962.


تشكيل منتخب الأرجنتين ضد فرنسا جاء كالتالي:


حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.


خط الدفاع: روميرو، أوتاميندي، أكونيا، مولينا.


خط الوسط: إينزو فيرنانديز، رودريجو دى باول، ماك أليستر.


خط الهجوم: دى ماريا، ميسي، ألفاريز.


فيما جاء تشكيل منتخب فرنسا ضد الأرجنتين كالتالي:


حراسة المرمى: هوجو لوريس.


خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، رفائيل فاران، جول كوندي.


خط الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان.


خط الهجوم: كيليان مبابي، أوليفييه جيرو، عثمان ديمبلي.


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل