إعلانك هنا

عادل عقل: التطبيق الجيد للقانون يمنح الحكم البولندى التميز فى نهائى المونديال – بوابة مشاهير

1 يناير 19706 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
عادل عقل: التطبيق الجيد للقانون يمنح الحكم البولندى التميز فى نهائى المونديال – بوابة مشاهير


أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الدولي البولندي سيمون مارسينياك صاحب (41 عاما- دولي منذ 2011) نجح في السيطرة على لقاء نهائي مونديال قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا، التي أقيمت اليوم وانتهت بفوز منتخب التانجو بركلات الترجيح 4/2 والتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخها.


وقال عقل، في استوديو المونديال، إن الحكم سيمون ظهر بثقة وهدوء وشخصية حاسمة خلال إدارته لنهائي الحلم الذى استمر 140 دقيقة، كما نجح في اختبار ركلات الجزاء حتى أنه احتسب 3 ركلات جزاء خلال فعاليات اللقاء، وأحسن تقدير تحايل لاعب فرنسا ماركوس في الدقيقة 87 من عمر اللقاء في الوقت الذى تدخل بالصافرة واحتسب 48 مخالفة على الفريقين في تقدير مناسب، أبرزها 3 ركلات جزاء في الدقائق 20، 80، 116 من عمر اللقاء، وأحسن تقدير الفرق بين التهور والإهمال، بين الالتحام المشروع والتنافس العادل على الكرة، وهو ما يعنى الفهم الجيد لتطبيق القانون، حتى وإن كان هناك الـ”VAR“، الذى أكد قرارات الحكم من خلال التواصل عبر “الكومينيكيشن سيستم”، كما أن معيار تقدير الأخطاء والعقوبات الانضباطية كان واحدا على الفريقين.


وفي تقدير مناسب أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في 7 مناسبات؛ 4 بطاقات لمنتخب التانجو و3 من نصيب منتخب الديوك، في الوقت الذى أتاح الفرصة بشكل جيد أكثر من مرة خلال اللقاء.


وأوضح عقل أن المساعدين ظهرا بيقظة وتمركز جيد خلال اللقاء، وأشارا إلى 8 حالات تسلل في توقيت مناسب، وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة، كما نجح الحكم الرابع في السيطرة على المنطقة الفنية والأجهزة الفنية للفريقين، خاصة في النصف ساعة الأخيرة من عمر اللقاء.


وأكد عقل أن الحكم قدم نموذجا تحكيميا متميزا فى التطبيق الجيد للقانون بمنتهى ثقة وهدوء.


 

الحكم البوالندى
 


 


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة