إعلانك هنا

منتخب فرنسا أجرى 7 تبديلات فى نهائى كأس العالم 2022.. اعرف السبب – بوابة مشاهير

1 يناير 19705 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
منتخب فرنسا أجرى 7 تبديلات فى نهائى كأس العالم 2022.. اعرف السبب – بوابة مشاهير


شهدت مواجهة نهائي كأس العالم 2022 فى قطر، التى جمعت فرنسا مع الأرجنتين، قيام منتخب الديوك بإجراء 7 تبديلات خلال الوقتين الأصلى والإضافى للمباراة، التى حسمها منتخب التانجو بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 2،  بعد التعادل الإيجابي 3 – 3، على ملعب “لوسيل”.  


وأجرت فرنسا 7 تبديلات خلال المباراة، في حدث فريد من نوعه في كرة القدم، ولكنه قانون مباريات كرة القدم الحالي يسمح بذلك، ويتيح قانون كرة القدم الحالي بأن يجري كل فريق 5 تبديلات على مدار الـ90 دقيقة بشكل أساسي.


وأتممت فرنسا 4 تبديلات فقط، بنهاية الوقت الأصلي للمباراة، ليتبقى لها تبديل، بجانب تبديل تتم إضافته لكل فريق في حال التوجه إلى أشواط إضافية، ليصبح الإجمالي الأساسي بعد نهاية الـ90 دقيقة الأصلية هو 6 تبديلات.


ولكن في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الإضافي الأول، خرج أدريان رابيو مصابًا مع اشتباه في اصطدام قوي بالرأس، وهو الأمر الذي يتيح لكل فريق أن يُجري تبديلًا إضافيًا بعيدًا عن التبديلات الخمسة الأساسية، بحد أقصى تبديلين لكل فريق في المباراة الواحدة.


وأجرت فرنسا تبديلين في الشوط الأول بخروج أوليفيه جيرو وعثمان ديمبلي، وإشراك ماركوس تورام وراندال كولو مواني بدلًا منهما، وفي الدقيقة الـ 70 من الشوط الثاني، قرر ديديه ديشامب سحب كل من ثيو هيرنانديز وأنطوان جريزمان، ليُشرك بدلًا منهما كينجسلي كومان وإدواردو كامافينجا.


وشارك يوسف فوفانا بدلًا من المصاب رابيو كتبديل خامس لفرنسا، والتي تبقى لها تبديلان، وشارك المدافع إبراهيما كوناتي بدلًا من فاران الذي خرج للإصابة في الدقيقة 113، كما شارك آكسيل ديساسي بدلًا من جوليس كوندي في الدقيقة 120.


وتعد نسخة كأس العالم 2022 فى قطر، الثالثة التى تحسم بركلات الترجيح، بعد نسختى عام 1994 فى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد فوز البرازيل على إيطاليا، بنتيجة 3 – 2 بعد التعادل السلبي، و2006 لصالح إيطاليا على حساب فرنسا بنتيجة 5 – 3، بعد التعادل الإيجابي 1 – 1.   


 


الأرجنتين ضد فرنسا


 


أحرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الهدف الأول لصالح منتخب الأرجنتين ضد فرنسا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 23 من زمن المباراة.


ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة فى أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية، فإن ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي في معظم المباريات التي لعبت في كأس العالم (26).


وبات ليونيل ميسي 26 مباراة، متخطيا الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس، صاحب الـ25 مباراة، ويأتي في المركز الثالث الألماني ميروسلاف كلوزه برصيد 24 مباراة.


كما ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن ميسي أصبح أول لاعب فى تاريخ المونديال ينجح فى التسجيل خلال جميع مراحل البطولة، “المجموعات، ثمن النهائي، ربع النهائي، نصف النهائي والمباراة النهائية”. 


أحرز آنخيل دى ماريا الهدف الثانى لصالح المنتخب الأرجنتينى في شباك نظيره الفرنسي، بالدقيقة 36 من زمن المباراة.


 


ونجح كيليان مبابى في تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا عن طريق جزاء فى الدقيقة 80 من زمن المباراة.


وأضاف مبابى الهدف الثانى من تسديدة رائعة سكنت الشباك الأرجنتينية بالدقيقة 82 من زمن المباراة.


ونجح الأسطورة ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الثالث لصالح منتخب الأرجنتين في شباك نظيره الفرنسي بالدقيقة 109 من زمن المباراة.


 


وأحرز كيليان مبابى ثالث أهداف منتخب فرنسا ليكمل “الهاتريك” الشخصى عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 117 من زمن المباراة.


 


وحقق هوجو لوريس، حارس المنتخب الفرنسي، رقما قياسيا فى تاريخ كأس العالم، بعد خوضه المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، أمام نظيره الأرجنتينى.


وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن لوريس أصبح الحارس الأكثر مشاركة فى تاريخ المونديال برصيد 20 مباراة، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم الألماني مانويل نوير برصيد 19 مباراة. 


 


الأرجنتين ضد فرنسا 


 


وكان منتخب فرنسا قد تأهل إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول فى الدقيقة 5 من عمر المباراة عن طريق اللاعب ثيو هيرنانديز، وفى الدقيقة 79 سجل البديل كولو موانى الهدف الثاني من خطأ دفاعى لمنتخب أسود الأطلس.


فيما تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على استاد “لوسيل”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة