إعلانك هنا

11 هدفاً فى حصاد العرب بكأس العالم قطر 2022 – بوابة مشاهير

1 يناير 19709 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
11 هدفاً فى حصاد العرب بكأس العالم قطر 2022 – بوابة مشاهير


نجحت المنتخبات العربية خلال مشاركتها فى كأس العالم قطر 2022 فى نقل صورة مغايرة عن الكرة العربية، وحقق منتخب المغرب أفضل مركز فى تاريخ مشاركات المنتخبات العربية بكأس العالم منذ انطلاق البطولة وعلى مدار 22 نسخة تم إقامتها، بعدما احتل أسود الأطلسي المركز الرابع.


سجلت المنتخبات العربية 10 أهداف في تلك النسخة، بواقع 3 أهداف للسعودية، و6 أهداف للمغرب، وهدف لمنتخب تونس، وهدف آخر لمنتخب قطر، وودعت جميع المنتخبات العربية بطولة العالم من دور المجموعات باستثناء منتخب المغرب.


وتوج منتخب المغرب المشاركات العربية بـ 6 انتصارات في النسخة رقم 22، بعدما قطع مشواراً طويلاً هو الأفضل في تاريخ المشاركات العربية بالمونديال، وصولاً إلى المربع الذهبي.


6 انتصارات زينت مشوار العرب في تلك النسخة، بواقع انتصار وحيد للسعودية على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، وانتصار لتونس على فرنسا بهدف نظيف، و4 انتصارات مغربية وصولاً إلى نصف نهائي المونديال وحصد المركز الرابع.


واستهل المغرب مشواره فى كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين، وأخيراً خسر أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف.


نجح المنتخب السعودي في كسر هيبة منتخب الأرجنتين، مفجراً أولى مفاجآت المونديال في الجولة الأولى، بالفوز على راقصي التانجو أقوى المرشحين للتتويج باللقب بهدفين مقابل هدف، ثم خسر المنتخب السعودي أمام بولندا بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر المباراة الأخيرة في المباراة الأخيرة بهدفين مقابل هدف أمام المكسيك.


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة