6 انتصارات عربية تزين مشاركة 4 منتخبات فى كأس العالم 2022 – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 1970 مشاهدة
6 انتصارات عربية تزين مشاركة 4 منتخبات فى كأس العالم 2022 – بوابة مشاهير


ظهور مميز للمنتخبات العربية في كأس العالم قطر 2022، وحقق منتخب المغرب أفضل مركز فى تاريخ مشاركات المنتخبات العربية بكأس العالم منذ انطلاق البطولة وعلى مدار 22 نسخة تم إقامتها، بعدما احتل أسود الأطلسي المركز الرابع.


وتوج منتخب المغرب المشاركات العربية بـ 6 انتصارات في النسخة رقم 22، بعدما قطع مشواراً طويلاً هو الأفضل في تاريخ المشاركات العربية بالمونديال، وصولاً إلى المربع الذهبي.


واستهل المغرب مشواره فى كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين، وأخيراً خسر أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف.


6 انتصارات زينت مشوار العرب في تلك النسخة، بواقع انتصار وحيد للسعودية على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، وانتصار لتونس على فرنسا بهدف نظيف، و4 انتصارات مغربية وصولاً إلى نصف نهائي المونديال وحصد المركز الرابع.


لم تكن المشاركة الأولى لقطر في كأس العالم، بالشكل المنتظر من قبل جماهير وعشاق العنابي، غير أن التنظيم القطري للبطولة استحوذ على الصورة بعدما عكست قطر صورة إيجابية عن الجماهير العربية وحسن ضيافتهم وكرمهم طوال رحلة المونديال، والتي ودعها منتخب قطر من دور المجموعات بعد تلقي 3 هزائم وتسجيل هدف وحيد.


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل