إعلانك هنا

فرنسا تحتفل بعيد ميلاد كريم بنزيما وسط أجواء خسارة لقب كأس العالم – بوابة مشاهير

1 يناير 197013 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
فرنسا تحتفل بعيد ميلاد كريم بنزيما وسط أجواء خسارة لقب كأس العالم – بوابة مشاهير


احتفل حساب منتخب فرنسا بعيد ميلاد مهاجم الديوك كريم بنزيما بعيد ميلاده الـ 35 اليوم الاثنين 19 ديسمبر، بعد ساعات من خسارة لقب كأس العالم 2022، أمام الأرجنتين.

كريم بنزيما


 


وغاب كريم بنزيما عن المشاركة مع منتخب فرنسا، ورفض مدرب الديوك ديديه ديشامب استدعاءه بعد بدء الأدوار الإقصائية، رغم الحديث عن جاهزيته وتعافيه من الإصابة.


ويأتي عيد ميلاد نجم ريال مدريد وسط أجواء مشحونة مع الاتحاد الفرنسي والشانزليزيه، فضلاً عن فترة عمله مع البلانكوس.


وانتشرت الخلافات بين بنزيما والاتحاد وديديه تشامب في الموسم الماضي ، حيث لم يُمنح الفرصة للاستمرار في المونديال ، رغم تعافيه قبل نهاية البطولة.


وأوشكت رحلة بنزيمة مع ريال مدريد ، على الانتهاء ، وبدأ ريال بالفعل في الاستعداد للهجوم التالي ، ليكون بنزيمة أفضل فرصة لإنهاء الموسمين المقبلين قبل أن ينتهي الأمر مع البلانكوس.


وواصل كريم بنزيما نجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا إنجازاته الأسطورية فى 2022، بعدما توج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى العالم لأول مرة فى مسيرته والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول، متفوقا على كل منافسيه من اللاعبين فى الدوريات الأوروبية الكبرى.


وقدم النجم الفرنسى كريم بنزيما أداء استثنائيا مع ريال مدريد وفرنسا بطل دورى الأمم الأوروبية، خلال الموسم الماضى 2021-2022، على المستوى المحلى والأوروبى.


وشارك كريم بنزيما فى 32 مباراة مع ريال مدريد ببطولة الدورى الإسبانى الموسم الماضى، وأحرز 27 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، وحصل على لقب هداف الليجا فى هذا الموسم.


فيما خاض 12 مباراة مع الريال فى بطولة دورى أبطال أوروبا، وأحرز 15 هدفًا وله تمريرتان حاسمتان، وتوج بلقب هداف تشامبيونزليج في هذه النسخة.


وساهم كريم بنزيما في تتويج ريال مدريد، بلقبي الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخ الملكي، ودوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخ العملاق الإسباني.


وجاءت إنجازات بنزيما في 2022 كالتالى..


أفضل لاعب فى العالم


أفضل لاعب فى أوروبا


هداف الدورى الإسباني


أفضل لاعب فى الدورى الإسبانى


هداف دورى أبطال أوروبا


بطل دورى الأمم الأوروبية


بطل السوبر الإسبانى


بطل السوبر الأوروبى


بطل الدوري الإسبانى


بطل دورى أبطال أوروبا


 


وخلال مسيرته مع النادي الملكي جاؤت ارقام بنزيما كتالي:


 


لعب 617 مباراة.


 سجّل 329 هدفاً.


قدّم 160 تمريرة حاسمة.


لعب 44 ألف و618 دقيقة.


تلقى 12 بطاقة صفراء.


لم يتلقى ولا بطاقة حمراء.


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة