إعلانك هنا

بعد اعتزاله دوليا.. ماذا قدم بنزيما مع منتخب فرنسا بكأس العالم عبر تاريخه؟ – بوابة مشاهير

1 يناير 19700 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
بعد اعتزاله دوليا.. ماذا قدم بنزيما مع منتخب فرنسا بكأس العالم عبر تاريخه؟ – بوابة مشاهير


أعلن النجم الفرنسي كريم بنزيما اعتزاله اللعب دولياً، وذلك بعدما رفض ديشامب المدير الفني للديوك حضوره نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا، لمؤازرة منتخب بلاده في نهائي كأس العالم قطر 2022. 


وكتب بنزيما عبر صفحته الشخصية على تويتر، “بذلت الجهد والأخطاء حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم، وأنا فخور بذلك، كتبت قصتي ونهاياتنا”. 


وكان قد خرج بنزيما من معسكر منتخب فرنسا بسبب ألم فى عضلات الفخذ، حيث تدهورت العلاقة بين مهاجم ريال مدريد وديشامب، وحدثت قطيعة، لأن بنزيما أصيب ورغم استعداده لبذل كل جهده ليكون متاحًا في نهاية الجولة الأولى، لكن الجهاز الفني لمنتخب فرنسا لم يرغب في الاحتفاظ به وطرده من المعسكر.


أرقام كريم بنزيما فى كأس العالم


 


خاض كريم بنزيما 5 مباريات فى كأس العالم خلال مشاركته فى المونديال، وتحديدا فى نسخة 2014 بالبرازيل.


 


ولعب بنزيما فى مونديال البرازيل 3 مباريات بمرحلة المجموعات أمام هندوراس وسويسرا والإكوادور، ثم مباراتين ضد نيجيريا وألمانيا فى المراحل الإقصائية.


 


وسجل كريم بنزيما 3 أهداف فى تاريخه بكأس العالم وصنع هدفين لزملائه، حيث أحرز بنزيما هدفين فى فوز فرنسا 3-0 على هندوراس فى افتتاح دور المجموعات من مونديال البرازيل 2014.


 


وفي اللقاء الثاني ضد سويسرا سجل هدفا وصنع هدفين آخرين.


 


وغاب بنزيما عن التسجيل في المباريات الـ3 الأخيرة لمنتخب فرنسا بمونديال البرازيل، ضد الإكوادور ونيجيريا وألمانيا على الترتيب.


 


ولم يستدعى بنزيما الى قائمة فرنسا بمونديال 2018 لخلافات مع المدرب ديديه ديشامب.


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة