إعلانك هنا

مشجعو الأرجنتين يتسلقون مسلة بوينس آيرس 67 متراً احتفالاً بكأس العالم.. صور – بوابة مشاهير

1 يناير 19707 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
مشجعو الأرجنتين يتسلقون مسلة بوينس آيرس 67 متراً احتفالاً بكأس العالم.. صور – بوابة مشاهير


تسلق مشجعى  منتخب الأرجنتين، المتوج بلقب كأس العالم 2022، مسلة بوينس آيرس الشهيرة والتي يبلغ طوله أكثر من 67 متراً احتفالاً بكأس العالم قبل انطلاق الاحتفالات المنتظرة مع الشعب الأرجنتيني خلال الساعات القليلة المقبلة بعدما نجح راقصى التانجو في خطف المونديال. 


 ESPN | كن حذرا في الأعلى


وصمم المهندس المعماري البرتو بريبيتش “مسلة بوينس آيرس ” في عام 1936، للاحتفال بالذكرى المئوية الرابعة لتأسيس المدينة، والتي يبلغ ارتفاعها 67.5م، ولها مدخل واحد فقط في جانبها الغربي، وعلى قمتها 4 نوافذ، واتخذت المسلة رمز للمدينة، وتقع في بلازا دي لا ريبوبليكا، في تقاطع طرق كورينتس.


 

مسلة بيونيس
مسلة بيونيس


 

ملسة بيونيس ايريس


 


ملسة بيونيس ايريس


وأضاءت مسلة بوينس آيرس احتفالاً بفوز الأرجنتين بكأس العالم 2022، حيث تجمع الملايين من عشاق التانجو بجوراها فور وصول الحافلة التي كانت تقل أبطال العالم فجر اليوم الثلاثاء وتزينت بألون علم الأرجنتين مكتوب عليها عباراة شكرًا سكالونيتا.


 


وصلت حافلة منتخب التانجو إلى مقر الاتحاد الأرجنتينى، منذ قليل، للراحة قبل استئناف الاحتفالات بالفوز بكأس العالم 2022 مع الجماهير مساء اليوم الثلاثاء.


 


 

مسلة بيونيس اير يس


مسلة بيونيس اير يس


 


وقررت بعثة الأرجنتين أخذ قسط من الراحة فى مقر الاتحاد الأرجنتيني قبل الخروج للشوارع مجددًا للاحتفال مع الجماهير. 


وأخذت جماهير التانجو تردد والأناشيد الأرجنتينية وتطلق الألعاب النارية احتفالا باللقب في شوارع “بوينس آيرس”، إحتفالا ببعثة التانجو ولقب كأس العالم الثالث في تاريخ التانجو. 


 


ونزلت جماهير الأرجنتين منذ يومين إلى الشوارع فى انتظار وصول بعثة منتخب بلادهم إلى أراضى الوطن للاحتفال بلقب كأس العالم 2022، خاصة أن المباراة النهائية أقيمت يوم الأحد الماضي، لكن توجهت البعثة إلي روما الإيطالية كـ “ترانزيت”، ثم السفر منها إلي بونيس آيرس في الأرجنتين. 


 


توج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ، بعد فاز بلقبي 1978 و1986. 


ظهر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي أول الهابطين من طائرة الأرجنتين حاملاً كأس العالم بيديه، فور عودة لاعبو الأرجنتين إلى بلادهم كأبطال، حيث كان فى استقبالهم الآلاف من المشجعين في مطار إيزيزا الدولي، بعد هبوطهم في بوينس آيرس عقب فوزهم المذهل بكأس العالم.   


وعاد لاعبو الأرجنتين إلى بلادهم كأبطال، حيث كان فى استقبالهم الآلاف من المشجعين في مطار إيزيزا الدولي، بعد هبوطهم في بوينس آيرس عقب فوزهم المذهل بكأس العالم.


وانتزع ليونيل ميسي، قائد الأرجنتين، اللقب الغالي لجماهير التانجو بعد الفوز ببطولة كأس العالم 2022  الأحد الماضي باستاد “لوسيل” على حساب المنتخب الفرنسي.


وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 للمرة الثالثة فى تاريخ التانجو بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بينهما بنتيجة 3-3.


وشارك ليونيل ميسي في 7 مباريات مع منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2022، أحرز 7 أهداف و3 تمريرات حاسمة.


وحصل ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.


قاد الأسطورة ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، منتخب الأرجنتين نحو التتويج بلقب النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم التي استضافتها قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى وحتى 18 ديسمبر الجارى، بمشاركة 32 منتخبا فى 8 ملاعب مختلفة.


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة