إعلانك هنا

الاتحاد الدولى “IFAB” يوضح سبب عدم إلغاء هدف ميسي فى نهائى المونديال – بوابة مشاهير

1 يناير 19708 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
الاتحاد الدولى “IFAB” يوضح سبب عدم إلغاء هدف ميسي فى نهائى المونديال – بوابة مشاهير

كشف مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) عن سبب السماح باحتساب هدف قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، الثاني في نهائي كأس العالم قطر 2022.


 

جاء ذلك بعد أن هاجمت صحيفة “ليكيب” الفرنسية حكم نهائي كأس العالم وانتهى بفوز الأرجنتين باللقب، موضحة أنه تجاهل إلغاء ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين الذى سجله فى الشوط الإضافي الثانى، مؤكدة أنه كان يجب أن يتم إلغاؤه.


 


وقالت الصحيفة، فى تقريرها، إن بعض اللاعبين البدلاء فى الأرجنتين قاموا باقتحام أرضية الملعب قبل أن يسجل ميسي الهدف، وبالتالي كان لابد من إلغائه.


 


وذكرت الصحيفة الفرنسية أيضا أنه وفقا للوائح، كان يجب على حكم المباراة سيمون مارسينياك إلغاء هدف ميسي الثاني فى الشوط الإضافي، فكان هناك لاعبون بدلاء من الأرجنتين موجودون فى أرض الملعب، قبل أن تتجاوز الكرة خط المرمى، وبالتالي فإن الحكم كان يجب أن يقوم بإلغاء الهدف.


 

هدف ميسي


 


من جانبه أوضح مجلس الاتحاد الدولي أوضح لصحيفة “The Athletic” الأمريكية أن القاعدة تطبق فقط في حالة إذا دخل اللاعبون أثناء لعبة ما وليس بعد تسجيل الهدف.


 


بعد هذا الهدف، سجلت فرنسا هدف التعادل القاتل في الدقائق الأخيرة من ركلة جزاء بأقدام، كيليان مبابي، للاتجاه إلى ركلات الترجيح والتي ابتسمت إلى التانجو وميسي.


 


ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة فى أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية، فإن ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي في معظم المباريات التي لعبت في كأس العالم (26).


وبات ليونيل ميسي 26 مباراة، متخطيا الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس، صاحب الـ25 مباراة، ويأتي في المركز الثالث الألماني ميروسلاف كلوزه برصيد 24 مباراة.


كما ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن ميسي أصبح أول لاعب فى تاريخ المونديال ينجح فى التسجيل خلال جميع مراحل البطولة، “المجموعات، ثمن النهائي، ربع النهائي، نصف النهائي والمباراة النهائية.


وحقق هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي رقما قياسيا فى تاريخ كأس العالم، بعد خوضه المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، أمام نظيره الأرجنتينى.


وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن لوريس أصبح الحارس الأكثر مشاركة فى تاريخ المونديال برصيد 20 مباراة، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم الألماني مانويل نوير برصيد 19 مباراة.


وكان منتخب فرنسا تأهل إلى نهائى كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول فى الدقيقة 5 من عمر المباراة عن طريق اللاعب ثيو هيرنانديز، وفى الدقيقة 79 سجل البديل كولو موانى الهدف الثاني من خطأ دفاعى لمنتخب أسود الأطلس.


فيما تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على استاد “لوسيل”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.


 


وسجل ميسي هدفين في المباراة النهائية والتي فازت الأرجنتين بها بركلات الترجيح على حساب فرنسا بنتيجة 4-2 بعد التعادل في الأشواط الأصلية والإضافية بنتيجة 3-3 على ملعب “لوسيل”.


 


ولكن كانت هناك شكوك حول مدى صحة هدف ميسي الثاني في بداية الوقت الإضافي الثاني لدخول بعض اللاعبين من مقاعد البدلاء إلى أرض الملعب وهو ما يمنعه القانون ويجبر الحكم على إلغاء الهدف، بحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية.


 


لكن مجلس الاتحاد الدولي أوضح لصحيفة “The Athletic” الأمريكية أن القاعدة تطبق فقط في حالة إذا دخل اللاعبون أثناء لعبة ما وليس بعد تسجيل الهدف.


 


بعد هذا الهدف، سجلت فرنسا هدف التعادل القاتل في الدقائق الأخيرة من ركلة جزاء بأقدام، كيليان مبابي، للاتجاه إلى ركلات الترجيح والتي ابتسمت إلى التانجو وميسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة