إعلانك هنا

الملك محمد السادس يمنح بعثة منتخب المغرب وسام العرش.. فيديو – بوابة مشاهير

1 يناير 19709 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
الملك محمد السادس يمنح بعثة منتخب المغرب وسام العرش.. فيديو – بوابة مشاهير


منح الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية منتخب بلاده وسام عرش تقديراً لهم على الإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق في نهائيات كأس العالم 2022 التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر بمشاركة 23 منتخباً  يمثلون القارات الست.


واستقبل الملك محمد السادس منتخب المغرب وعائلات اللاعبين في لافتة تؤكد تقدير الدولة هناك لما حقق الفريق العربي والإفريقي الأول الذي يصل الى نصف نهائي كأس العالم.


ورصدت عدسات المصورين وصول عائلات لاعبي منتخب المغرب مع البعثة في الطائرة التي حلت في الرباط اليوم وتوجهت بعد ذلك الى المقر الملكي بعدما تواجد الملايين من المغاربة حول كل الشوارع التي مرت منها.



ورددت الجماهير المغربية الكثير من الأناشيد والأهازيج التي أصبح العالم يحفظها عن ظهر قلب، لتتشكل صورة تاريخية وأسطورية في تاريخ الاستقبالات الجماهيرية للفريق الوطني في مختلف محطاته التاريخية.


ووصلت طائرة منتخب المغرب الى العاصمة الرباط وسط حشد جماهيري كبير للاحتفال بالظهور التاريخي في كأس العالم 2022.


ونال منتخب المغرب المركز الرابع في  كأس العالم 2022 حيث استطاع الوصول الى الدور قبل النهائي من البطولة.



وحصد منتخب المغرب مكاسب بالجملة، بعدما احتل المركز الرابع فى كأس العالم 2022، بعد خسارته فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف، إلا أنه رغم الهزيمة حطم العديد من الأرقام القياسية وحقق الكثير من المكاسب.


واستهل المغرب مشواره فى كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا فى دور الـ16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين، وأخيراً خسر أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف.


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة