بالدقائق.. اللاعبون الأكثر مشاركة فى مشوار تتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022 – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 1970 مشاهدة
بالدقائق.. اللاعبون الأكثر مشاركة فى مشوار تتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022 – بوابة مشاهير


اقتنص منتخب الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسى لقب كأس العالم 2022، بعدما نجح في التتويج بلقب النسخة رقم 22 من بطولة التى استضافتها قطر بدء من 20 نوفمبر الماضى حتى 18 ديسمبر.


وشارك كتيبة ليونيل سكالونى في تحقيق الحلم المونديالي من خلال اللعب لدقائق مختلفة طوال المباريات السبعة التي تعتبر مشوار التانجو نحو اللقب الأهم في العالم


ويعتبر الثلاثي ليونيل ميسي ونيكولاس أوتامندى وإيميليانو مارتنينيز أكثر اللاعبين مشاركة في مشوار التتويج بمعدل 690 دقيقة خلال المباريات السبعة .


كما شارك رودريجو دى بول في 7 مباريات بمعدل 602 دقيقة، وكذلك ناهويل موليينا لعب 568 دقيقة في 7 مباريات واينزو فرنانديز  شارك في اليكسيس ماك اليستر في 6 مباريات بمعدل 555 دقيقة.


وكذلك شارك جوليان ألفاريز في 7 مباريات بمعدل 467 دقيقة ونيكولاس تاجليافيكو شارك في 6 مباريات بمعدل 372 دقيقة ، وليساندور مارتنيز لعب 301 دقيقة خلال 5 مباريات.


وأيضا لعب أنخيل دى ماريا 290 دقيقة في 5 مباريات، ولاوتارو مارتينيز لعب 238 دقيقة خلال 6 مباريات وأخيرا لياندرو باريديس لعب 224 دقيقة خلال 7 مباريات.


وعاد منتخب الأرجنتين إلى منصة التتويج من جديد فى كأس العالم، بعدما حصد راقصو التانجو لقب المونديال الذى أقيم فى قطر على حساب منتخب فرنسا بركلات الترجيح بعد سيناريو دارماتيكي مثير للغاية.


وحسم راقصى التانجو اللقب المونديالى الثالث فى التاريخ، على حساب فرنسا بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلى والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابى 3-3، على ستاد “لوسيل”، فى المباراة النهائية لكأس العالم 2022.


وخاض المنتخب الأرجنتينى مشوارا قويا نحو التتويج بلقب كأس العالم تحت قيادة مدربه ليونيل سكالونى، بدءا من المباراة الافتتاحية التى خسرها بشكل مفاجئ أمام السعودية وصولا لعبور فرنسا بركلات الترجيح.


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل