رحلة المصمم منصور حسن من الهواية إلى الإحتراف

إسلام جمال13 يناير 20231 مشاهدة
رحلة المصمم منصور حسن من الهواية إلى الإحتراف

في لقاء خاص مع مصمم الإعلانات والجرافيك المصري منصور حسن بعد حديث العديد من الصحف والمجلات العربية عنه وبسؤاله عن نفسه، اكتفى منصور حسن بأن يعرف نفسه بأنه مصمم مصري وحسب، ولكن ما يميزه هو الإصرار والطموح، وأنه وصل إلى ما وصل إليه عن طريق الصبر والإجتهاد، ورسم الخطط والخطط البديلة، والعلم بطريقك واتجاهته وإلى أين سيصل بك في نهاية المطاف.



وبسؤاله عن الخطوة الأولى من خطوات احتراف تصميم الإعلانات والجرافيك أكد منصور حسن انه بدا منذ احترافه لمهنة الخط العربي بانواعه . ثم تطور الامر بدخول التقنيات الحديثة والتطبيقات الاحترافية . الى ان تفرغ للتصميم بشكل كامل
وأكد أن هناك سؤال لابد وأن يسأله المصمم لنفسه ألا وهو .. ‘أنا ليه بشتغل في التصميم؟’، وإذا لم يجد إجابة فعليه أن يراجع نفسه في مسألة الاستمرار في هذا المجال.



وذكر منصور حسن أن التطورات التي تطرأ على هذا المجال مستمرة ودورية، وهذا الفن هو من فنون إيصال المرئي والمسموع في صورة مقنعة.



وأكد منصور حسن أيضاً أن المصمم أو الفنان على حد تعبيره، لابد وأن يكون صاحب رسالة، وأن يعبر بكل عمل عن معنى معين، وألا يكون عمله مجرد ألوان مجمعة بجوار بعضهم البعض.



وأضاف أن طموحاته لم ولن تتوقف إلى هذا الحد، وأن أحلامه لا حد لها، وأنه مدام يتنفس فإنه لازال يحلم، وسيحاول جاهداً تحقيق هذه الأحلام، وأضاف منصور حسن أنه مهما كانت فرحته بذكره في الصحف العربية أو حتى العالمية، فإن صحف بلده لها مذاق مختلف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل