رائد أعمال ملهم ” محمد السيد حسين – Mohamed EL-Sayed Hussein “

إسلام جمال20 فبراير 20231 مشاهدة
رائد أعمال ملهم ” محمد السيد حسين – Mohamed EL-Sayed Hussein “

سنتعرف في هذا المقال عن كيفية الحفاظ والثبات علي نجاحك من خلال تطبيق أفكار استثمارية جديدة ملهمة.
تخرج محمد السيد حسين (نائب رئيس مجلس إدارة مصنع بورسعيد ستار) من جامعة BPP في لندن بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وبعد أن قضي سنوات عديدة في الغرب وتأثر بالحضارة الغربية وتعرف علي كيفية ادارتهم للمشاريع المختلفة، كان هذا التأثر له دور كبيرة في تغيير شخصية محمد ودخوله في صناعة المواد الغذائية، مما جعله ينشأ مطعم كافيار لاونج (caviar lounge) عام 2019 علي الطراز الأوربي، وهذا المطعم الان واحد من العلامات التجارية المحلية المعروفة في مصر.
يقدم هذا المطعم خدماته بالطريقة الإنجليزية، وهي طريقة غير منتشرة في مصر والبلاد العربية، حيث تتركز خدماته علي المنتجات البحرية وبالأخص الرنجة وسمك التونة. ساعدت فكرة محمد لإنشاء مطعم بهذه الطريقة علي تأثر الشباب بهذه الفكرة وجعلهم يحاولون تطبيقها، ولكن هناك صعوبة في تطبيق هذه الفكرة لأنها تحتاج الي تجهيزات لا يعرفها الا من رآها بعينه، وهذا ما جعل محمد يقدم خدماته للشباب ومساعدتهم في انشاء فروع مختلفة في عدة اماكن، وهذا المطعم يحتاج الي رأس مال لا يقل عن مليون جنية مصري بسبب التجهيزات والأدوات التي يحتاجها المطعم في خدمته لكي يكون علي الطراز الاوروبي.
أكثر ما يجعلك تقول ان محمد يفكر بطريقة استثنائية متميزة هو انه جعل منتجات مصنع بورسعيد ستار تصل لأكبر عدد من الناس وذلك لأن المصنع يقوم بالتوريدات المستمرة للمطعم وفروعه التي يخطط لإنشائها في جميع انحاء مصر. تمكن محمد من اظهار منتجات المصنع المختلفة بشكل يليق بمكانة المصنع ومن خلال طريقة العرض هذه استطاع تحقيق مبيعات هائلة للمصنع.
يمتاز مصنع بورسعيد ستار بإنتاجه الغزير للرنجة حيث ان 70% من انتاجه يكون للرنجة أي ما يعادل 55 طنا سنويا، وهو أحد المصانع التي جعلت مصر تصدر الرنجة الي العديد من البلدان. هذا الإنتاج لا يكون الا بإدارة محمد ومن مثله من رجال الاعمال الذين يعرفون كيف يديرون المشاريع المختلفة في جميع الظروف المختلفة.
هذا المقال هو مصدر إلهام لمن يريد ان يبدأ مشروعه الخاص او يريد تطبيق فكرة جديدة او يريد ان يعرف كيف يكون مستثمر ناجح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل