معرض فيصل وليالى المعز الأبرز.. كيف تستعد وزارة الثقافة لفعاليات شهر رمضان

إسلام جمال28 فبراير 2023 مشاهدة
معرض فيصل وليالى المعز الأبرز.. كيف تستعد وزارة الثقافة لفعاليات شهر رمضان

تتابع الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، خطة فعاليات القطاعات خلال شهر رمضان المبارك، وناقشت العديد من الموضوعات التى طرحها ‏رؤساء ‏هيئات وقطاعات الوزارة، والتى يجرى الإعداد ‏لتنفيذها ضمن خطة كل قطاع، منها الوقوف على الترتيبات النهائية لفعاليات وأنشطة شهر رمضان، والذى يتزامن هذا العام مع عدد من الأيام العالمية المهمة.


 


وتضع الوزارة خطة مميزة هذا العام لتنفيذها خلال رمضان بالمواقع الثقافية والقصور على مستوى المحافظات والقرى، كما تعد العديد من الفعاليات فى أماكن خارج نطاق مواقع الهيئة بعدد من المحافظات، وتتنوع الأنشطة التى تقدمها الوزارة بين عروض فنية واستعراضية، وورش للأطفال، وندوات وأمسيات شعرية، وعروض مسرحية، ومعارض للكتاب.


 


وتستعد قطاعات وزارة الثقافة خلال الفترة المقبلة، لاستقبال شهر رمضان المبارك، بمجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية التي تجوب بها محافظات مصر المختلفة، حيث ستقدم مئات الفعاليات الثقافية والفنية، خلال شهر رمضان، بمحافظات مصر المختلفة، من خلال معارض فنية، ومعارض كتب، وحفلات للفنون الشعبية، وحفلات إنشاد ديني. أبرزها معرض فيصل الرمضاني للكتاب في دورته الـ11، فضلا عن فعاليات مهرجان ليالي رمضان الذى يقام في شارع المعز، ومسرح سور القاهرة الشمالي.


 


وتقدم وزارة الثقافة متمثلة فى الهيئة العامة لقصور الثقافة، في رمضان المقبل، مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، تصل إلى من 500 فعالية، في شارع المعز، فضلا عن عدد كبير من الأنشطة الثقافية والفنية في سور القاهرة الشمالي، إلى جانب الفعاليات التي تجوب محافظات الجمهورية.


 


كذلك تقدم الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض كتاب رمضان، الذي يقام كل عام في منطقة فيصل، بمشاركة عدد من دور النشر، إلى جانب تقديم مجموعة من الفعاليات الثقافية، والفنية المتنوعة.


 


وتقدم دار الأوبرا المصرية، خلال الشهر الكريم، مجموعة من الحفلات بمسارحها المختلفة خلال ذلك الشهر، كما ينظم قطاع الإنتاج الثقافي فعاليات “هل هلالك” و”مواسم المسرح الجامعي”، ويقيم قطاع الفنون التشكيلية (9) ورش فنية للأطفال و(10) ورش للمرأة في رمضان، بمناسبة شهر المرأة، كما تشهد مسارح أكاديمية الفنون عددا من الفعاليات أبرزها ليالي العود وعروض ليالي رمضان المسرحية، هذا بخلاف عدد من الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بعدد من المواقع.

المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل