صالون “حديث الأربعاء” يناقش رواية “آدم الأول” للإعلامى محمد الباز

إسلام جمال1 مارس 2023 مشاهدة
صالون “حديث الأربعاء” يناقش رواية “آدم الأول” للإعلامى محمد الباز


يحل الكاتب الصحفى الكبير محمد الباز، ضيفاً على صالون “حديث الأربعاء”، الذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك فى السادسة مساء اليوم، الأربعاء الأول من مارس 2023، بمركز إبداع القاهرة بساحة دار الأوبرا المصرية.


يشارك فى اللقاء الناقد الدكتور يسرى عبد الله، والناقد الأستاذ الدكتور هيثم الحاج على وتديره الدكتورة شهد مختار، ويناقش الصالون رواية “آدم الأول”، أحدث أعمال الباز، والتى صدرت عن دار ملهمون.


تتناول الرواية الإجابة عن تساؤلات كبرى، عن حيرة الإنسان وشكوكه فى مسألة الأديان والكتب المقدسة، حيث ينزل آدم أبو البشر ليتفقد أبناءه كما يفعل كل ألف عام، ويبعث من جديد لمدة أربع وعشرين ساعة فقط ومن ثم مقابلته للصحفى يوسف المعداوى لتدور بينهم حوارات عقلية وحكى أسطورى شيق.

رواية آدم الأول للكاتب محمد الباز
رواية آدم الأول للكاتب محمد الباز


جدير بالذكر أن محمد الباز يعمل أستاذاً بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، كما عمل رئيسا للتحرير التنفيذى بجريدة البوابة، ثم انتقل بعدها رئيسا إدارة وتحرير مؤسسة الدستور للصحافة والنشر والتوزيع، وله مؤلفات عديدة، من بينها: إسلاميات كاتب مسيحي (2010)، والإسلام المصري (2005)، وحدائق المتعة (2006)، وملوك وصعاليك (2011)، والعقرب السام (2012)، ورهبان وقتله (2018)، الصادر عن دار بتانة.


من بين أعماله أيضا كتاب “التركة الملعونة.. كتاب الأسرار” (2019)، والذي يكشف فيه الكاتب والإعلامي، محمد الباز، تفاصيل أزمة الإعلام منذ بدايتها وحتى لحظتنا الراهنة، واضعًا يده على مواطن الخلل والإجراءات الممكنة للعلاج.

المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل