الفنان عبدالفتاح رفاعي: فيلم جولة أفريقية يشارك في مهرجان «فيسباكو» الأفريقي

إسلام جمال2 مارس 2023 مشاهدة
الفنان عبدالفتاح رفاعي: فيلم جولة أفريقية يشارك في مهرجان «فيسباكو» الأفريقي

كشف الفنان عبدالفتاح رفاعي، تفاصيل مشاركته في مهرجان «فيسباكو» المقام حاليا في إفريقيا وبالتحديد في العاصمة واغادوغو بدولة بوركينا فاسو، مشيرا إلى أن المهرجان يعد من أكبر مهرجانات السينما في أفريقيا.

وأوضح رفاعي، أنه تم اختيار 170 عملاً للتنافس في مهرجان «فيسباكو»، بما فيها 15 فيلماً طويلاً للفوز بتكريم «يينيغا غولدن ستاليين» وجائزة مالية مقدارها 30 ألف دولار.

وأضاف الفنان الشاب، أن فيلم “جولة أفريقية” من ضمن الأفلام المشاركة في المهرجان، والذي تم تصويره خلال الفترة الماضية داخل عدد من الدول الأفريقية.

وتابع، أن الفيلم ينتمي إلى نوعية الأفلام الدرامية القصيرة ومدته نصف ساعة، حيث تدور أحداثه حول شاب يتعرض للعديد من المشكلات والإحباطات في عمله وحياته الشخصية حتى يلجأ إلى السفر بعيدا للبدء من جديد.

وأضاف، أن ذروة الأحداث تبدأ خلال جولة الشاب الأفريقية التي يخوضها ضمن عمله ويتعرف خلالها على عادات وتقاليد الدول الأفريقية الأمر الذي يغير حياته رأسا على عقب.

وأعرب الفنان عبدالفتاح رفاعي، عن أمله في أن يحظى الفيلم القصير على إعجاب الجمهور الأفريقي والعربي عقب عرضه بالمهرجان، وكذا النقاد، وذلك تمهيدا للمشاركة به في مختلف المهرجانات المحلية والإفريقية الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل