أوقاف الإسكندرية تعقد ثانى دورات فقه الصيام بالمركز الثقافى.. اعرف التفاصيل – محافظات

إسلام جمال5 مارس 2023 مشاهدة
أوقاف الإسكندرية تعقد ثانى دورات فقه الصيام بالمركز الثقافى.. اعرف التفاصيل – محافظات

[ad_1]


نظمت مديرية الأوقاف بالإسكندرية ثانى محاضرات دورة فقه الصيام، وتحت إشراف الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية بمركز الإمام محمد عبده الثقافى لتدريب عدد الأئمة.


 


جاء ذلك بحضور الدكتور محمد محمود الصفتي مدرس بكلية الدراسات الإسلامية “محاضرا”، والشيخ هاشم سعد الفقي مدير الدعوة، إيهاب البهي مدير المركز الثقافي، نبيل حسانين مسئول التدريب بالمديرية، وتأتي هذه الدورات التدريبية في إطار سعي الوزارة للنهوض بالمستوى العلمي والثقافي للأئمة لمواكبة مستجدات العصر وليكونوا دائما على أهبة الاستعداد علميا وثقافيا.


 

وكان ألقى الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم محاضرة عن دور الخطاب الديني في المجتمع، بمركز النيل للإعلام بحضور عدد من قيادات المجتمع السكندرى والمواطنين.


 


وقال الشيخ سلامة عبد الرازق، إن الخطاب الديني شهد عدد من المبادىء والأسس الجديدة من أجل ثقل المعلومة، وإعداد الأئمة من خلال تدريبهم بصفة مستمرة وإمدادهم بالكتب الدينية. 


 


وأكد أنه يجب نشر السلام و المحبة في المجتمع ونأخذ سيدنا رسول الله”صلى الله عليه وسلم ” قدوة حسنة في جميع أعمالنا، كما أكد علي أن جميع الأديان السماويه دعت للسلام والمحبه ، وأن ديننا يحث علي العمل وتعمير الأرض والإيمان بجميع الرسل. 


 


كما أكد ان الخطاب الدينى يعمق روح الحب والوفاء للوطن مهما مر به من صعاب وان الخطاب الدينى يملأ القلوب والنفوس طمأنينة ويقين بالله ويدعو إلى التفائل مع الاخذ بالأسباب التى بها نسعى للعمل على تحقيق الآمال غير مبالين بدعوات الهدم والتخريب واليأس واثقين ان الله هو المتكفل بالجميع  وبقدر العمل يتحقق الأمل وعلى قدر الوفاء يكون الرخاء.


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل