التنسيق الحضاري ينظم حفل توزيع مسابقة تراثى للتصوير الفوتوغرافى.. الجمعة – منوعات

إسلام جمال6 مارس 2023 مشاهدة
التنسيق الحضاري ينظم حفل توزيع مسابقة تراثى للتصوير الفوتوغرافى.. الجمعة – منوعات

[ad_1]

ينظم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، حفل توزيع جوائز ومعرض مسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي الذي تسلمه وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني والدكتور سالم بن محمد المالك مدير منظمة الإيسيسكو، وذلك في تمام السادسة مساء الجمعة 10 مارس 2023 بالهناجر. 


  


وتكونت لجنة التحكيم عن منظمة الاسيسكو من الدكتور أسامة النحاس، وإيمان دجيل ونسيم اعمر وعن مصر جلال المسري وحسام دياب، مهندس استشاري محمد أبو سعدة، وبحضور دكتورة هايدي شلبي، وعلاء شقوير الأمانة  الفنية للجنة، ومن المخطط أنه سيكون معرض الصور المشاركة في المسابقة فرصة للتعرف علي التراث المعماري والعمراني بمدن العالم الاسلامي.


                                                                 


وقد أوضحت إحصاءات المسابقة إن هناك إقبالاً كبيرًا من المتسابقين في قسمي المسابقة وقد جاءت  الاعداد التي تقدمت للمسابقة  كالتالي: 


 


القسم الأول: التراث المعماري والعمراني لمدينة القاهرة: جاء عدد المتسابقين الذين تقدموا للمسابقة 339 متسابق، اشتركو بعدد 884 عمل من 20 محافظة على مستوى الجمهورية. 


 


القسم الثاني: التراث المعماري والعمراني لمدن دول العالم الإسلامي أعضاء منظمة الإيسيسكو: وقد اشترك في هذا القسم من المسابقة 103 متسابق بإجمالي عدد 268 عمل من 21 دولة . 


 


يذكر أن مسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي يتم تنظيمها هذا العام بالتعاون بين وزارة الثقافة المصرية ممثلة في الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل