اعرف أسماء الفائزين بمسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي – منوعات

إسلام جمال10 مارس 2023 مشاهدة
اعرف أسماء الفائزين بمسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي – منوعات

[ad_1]


أعلن المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، عن أسماء الفائزين بمسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي للفنون العمارة، منذ قليل، بمسرح الهناجر، بدار الأوبرا.


وحصل علي المركز الأول في المسابقة،  مصطفي الشربجي، والجائزة الثانية  لدعاء عامر، والجائزة الثالثة أمل مطر، حصل فادي قدوس علي جائزة التشجيعية.


وانتقلت وزيرة الثقافة، لافتتاح معرض تراثي للتصوير الفوتوغرافي بقاعة الهناجر، وتكونت لجنة التحكيم عن منظمة الإيسيسكو من الدكتور أسامة النحاس، وإيمان دجيل ونسيم عمر وعن مصر جلال المسري وحسام دياب، مهندس استشاري محمد أبو سعدة، وبحضور دكتورة هايدي شلبي، وعلاء شقوير الأمانة  الفنية للجنة، ومن المخطط أنه سيكون معرض الصور المشاركة في المسابقة فرصة للتعرف علي التراث المعماري والعمراني بمدن العالم الاسلامي.


وقد أوضحت إحصاءات المسابقة إن هناك إقبالاً كبيرًا من المتسابقين في قسمي المسابقة وقد جاءت  الاعداد التي تقدمت للمسابقة  كالتالي:


القسم الأول: التراث المعماري والعمراني لمدينة القاهرة: جاء عدد المتسابقين الذين تقدموا للمسابقة 339 متسابق، اشتركوا بعدد 884 عمل من 20 محافظة على مستوى الجمهورية.


القسم الثاني: التراث المعماري والعمراني لمدن دول العالم الإسلامي أعضاء منظمة الإيسيسكو: وقد اشترك في هذا القسم من المسابقة 103 متسابق بإجمالي عدد 268 عملا من 21 دولة .

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل