محافظ السويس يشهد انطلاق نهائيات أولمبياد مدارس مصر.. صور – محافظات

إسلام جمال12 مارس 2023 مشاهدة
محافظ السويس يشهد انطلاق نهائيات أولمبياد مدارس مصر.. صور – محافظات

[ad_1]

انطلقت منذ قليل دور التصفيات النهائية لمسابقة “أولمبياد مدارس مصر”، بقصر ثقافة السويس وذلك بعد عدة أسابيع من التحضيرات وذلك بحضور اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس وأحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم ومحافظة السويس. 


 


و من المقرر أن يشهد حفل النهائيات نقاش حر بين الطلاب المشاركين فى المسابقة مع نائب وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد ضاهر ومحافظ السويس بعنوان “اسأل المحافظ”، حيث يتمكنون من خلالها من محاورتهما بشكل مباشر عن ما يشغل بالهم بخصوص المسابقة والعملية التعليمية.


 


المسابقات تقيس مواهب الطلاب ومهاراتهم فى المعرفة العامة، والرياضة، وريادة الأعمال. وسيتقدم كل فريق من مدارس المحافظة المشاركة بفكرة مشروع صغير يمكن تنفيذه ويناسب الاحتياجات المحلية للمحافظة. 


 


وتضم المسابقات أيضا ألعاب “التلى ماتش”، وهى لعبة “صائد الجوائز”، عبارة عن لعبة تفاعلية بين كل أعضاء الفريق، تعتمد على السرعة والذكاء.


 


وشهدت الفعاليات على مدار الأيام الماضية حضور قوى من الشخصيات العامة من بينهم الاعلامى هانى حتحوت، مدير المسابقات الرياضية، والفنان محمود الليثى، والكاتب والإعلامى عمر طاهر، والدكتور شريف شعبان والدكتور محمد العقبى والاعلامى احمد يونس وصانعة المحتوى بسنت نور الدين.


 


وتهدف المبادرة التى تحمل شعار «مع بعض نكبر» لربط الطلاب بالمحافظة التى يعيشون فيها من خلال المشاركة الفعالة فى توفير احتياجات المجتمع ومتطلباته المختلفة، وتعمل على التوجيه الصحيح للمهارات الإبداعية للطلاب حتى يكونوا قادرين على العطاء والتميز وإطلاق طاقتهم الكامنة فى كل المجالات.


 


مسابقة أولمبياد مدارس مصر «دورى المدارس» تأتى ضمن مبادرات وزارة التربية والتعليم، لإحياء النشاط الطلابى واكتشاف المواهب فى المدارس، عن أسماء المشاهير والمحاضرين المشاركين فى ورش عمل المبادرة بمختلف المجالات المعرفية والرياضية والفنية.


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل