الخميس.. البابا تواضروس يفتتح النهضة الروحية لعيد القمص “بيشوي كامل” بالإسكندرية – محافظات

إسلام جمال13 مارس 2023 مشاهدة
الخميس.. البابا تواضروس يفتتح النهضة الروحية لعيد القمص “بيشوي كامل” بالإسكندرية – محافظات

[ad_1]

يفتتح البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، النهضة الروحية لعيد القمص بيشوي كامل، الخميس المقبل، والتي تحتضنها كنيسة الشهيد مارجرجس بمنطقة سبورتنج شرق الإسكندرية، على مدار 6 أيام يتخللها عظات روحية وقداسات.


 


 وأصدرت بطريركية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، بيان أكدت فية أنه من المقرر أن يقوم البابا تواضروس الثانى بزيارة المزار الخاص بالقمص بيشوي كامل والذي يحوي جسده وعددا من الصور التاريخية للأنبا بيشوي مؤسس كنيسته في سبورتنج في الإسكندرية.


 


 


فيما أعلنت كنيسة مارجرجس سبورتنج اعتذارها عن استقبال أي رحلات أو مصلين خلال زيارة البابا تواضروس، نظراً لسعة الكنيسة الصغيرة على أن تفتح الكنيسة أبوابها لاستقبال الزائرين خلال باقي ايام النهضة.


 


و القمص بيشوي كامل ،هو احد القديسين فى العصر الحديث ، حيث  يعد منارة للكهنوت بالإسكندرية ، وقد أسس 7 كنائس بالإسكندرية وهي كنيسة مار جرجس سبورتنج وكنيسة الانبا تكلا بالإبراهيمية وكنيسة مار جرجس بالحضرة وكنيسة الملاك ميخائيل بمصطفي كامل وكنيسة مارمرقس والبابا بطرس خاتم الشهداء بسيدي بشر وكنيسة الأنبا أنطونيوس بحي اللبان وكنيسة العذراء بكليوباترا، كما اعترفت به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مؤخرا كأحد قديسي الكنيسة على مر عصورها ويتواجد مزار القمص بيشوى كامل بكنيسة مارجرجس اسبورتنج بحى شرق .


 


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل