الحاصلة على المركز الثالث فى مسابقة “تراثى”: صورت جامع من داخل مئذنة باب زويلة – منوعات

إسلام جمال13 مارس 2023 مشاهدة
الحاصلة على المركز الثالث فى مسابقة “تراثى”: صورت جامع من داخل مئذنة باب زويلة – منوعات

[ad_1]


 


وأوضحت أمل مطر فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن اختيارها لهذه المنطقة جاء لأنها مميزة ومن طراز مصر القديم، وفى نفس الوقت الوقت عند الوصول إلى مئذنة باب زويلة سوف ترى منطقة الدرب الأحمر بأكمالها ومنطقة الجامع بشكل كبير. 


 


وأعلن الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، عن أسماء الفائزين فى مسابقة تراثى للتصوير الفوتوغرافى، بمسرح الهناجر، بحضور وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى، ومدير عام الايسسكو، وجاءت هذه الاحتفالية ضمن ختام فعاليات القاهرة عاصمة الثقافة الاسلامية. 


 


 وتكونت لجنة التحكيم عن منظمة الإيسيسكو من الدكتور أسامة النحاس، وإيمان دجيل ونسيم عمر وعن مصر جلال المسري وحسام دياب، مهندس استشاري محمد أبو سعدة، وبحضور دكتورة هايدي شلبي، وعلاء شقوير الأمانة  الفنية للجنة، ومن المخطط أنه سيكون معرض الصور المشاركة في المسابقة فرصة للتعرف علي التراث المعماري والعمراني بمدن العالم الاسلامي.


 


 

الحاصلة
 


وقد أوضحت إحصاءات المسابقة إن هناك إقبالاً كبيرًا من المتسابقين في قسمي المسابقة وقد جاءت  الاعداد التي تقدمت للمسابقة  كالتالي:


 


القسم الأول: التراث المعماري والعمراني لمدينة القاهرة: جاء عدد المتسابقين الذين تقدموا للمسابقة 339 متسابق، اشتركوا بعدد 884 عمل من 20 محافظة على مستوى الجمهورية.


 


القسم الثاني: التراث المعماري والعمراني لمدن دول العالم الإسلامي أعضاء منظمة الإيسيسكو: وقد اشترك في هذا القسم من المسابقة 103 متسابق بإجمالي عدد 268 عملا من 21 دولة .

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل