اكتشاف مدافن بشرية فريدة ملفوفة بأقشمة مطبوعة وبتصاميم غريبة فى بيرو – منوعات

إسلام جمال15 مارس 2023 مشاهدة
اكتشاف مدافن بشرية فريدة ملفوفة بأقشمة مطبوعة وبتصاميم غريبة فى بيرو – منوعات

[ad_1]

اكتشف علماء الآثار في بيرو موقع معبد ضخم، حيث اكتشفوا مدافن بشرية فريدة ملفوفة بأقمشة مطبوعة بتصاميم غريبة، تحتوي هذه الحزم على رفات الأفراد المتوفين، بالإضافة إلى العديد من العروض والممتلكات الشخصية ملفوفة في طبقات متعددة من المنسوجات، غالبًا بتصميمات وأنماط معقدة. وجدت في المقابر والكهوف تم الحفاظ عليها لمئات أو حتى آلاف السنين.


 


داخل تلال الدفن، حدد علماء الآثار بقايا ملفوفة لطفل صغير كانت جمجمته “مشوهة عن قصد”، كانت ملفوفًا بقطعة قماش طولها ثلاثة أمتار (9.84 قدمًا) مزينة “بتمثيلات حيوانية فريدة تمامًا” ،ويشار إلى أن الصبي ولد في “عائلة رفيعة المستوى”.


 


كان تشوه الجمجمة ممارسة شائعة في بيرو، تضمنت العملية ربط رؤوس الأطفال لإنشاء جمجمة مفلطحة أو ممدودة ، غالبًا بقصد الإشارة إلى الحالة الاجتماعية أو الانتماء الثقافي، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins. 


 


وأفاد علماء الآثار، أن لفات الصبي كانت مغطاة بتمثيلات حيوانية “فريدة”، ولم يتم العثور على أقمشة مماثلة في أي مكان في جبال الأنديز حتى الآن.


 


كان فريق علماء الآثار ينقبون عما وصفوه بـ “المعبد الضخم” على تل سيرو كولورادو الواقع بالقرب من مدينة بارانكا في بيرو ، عندما وجدوا سلسلة “المقابر الفريدة”، لم تكن هذه مدافن عادية لأن الأشخاص داخل القبور كانوا مطليين وملفوفين بأقمشة عالية الجودة.


 


حدد التاريخ أعلاه أن القبور تنتمى إلى ثقافة واري، التي يمكن العثور على تراثها في كاستيلو دي هوارمي ، التي تقع على بعد 70 كيلومترًا (43.5 ميلًا) شمال بارانكا في منطقة هوارمي في بيرو. 


 


Castillo de Huarmey هي قلعة ساحلية من القرن السادس عشر بناها صهر الفاتح الإسباني فرانسيسكو بيزارو ، جيرونيمو دي ألياجا. تشتهر القلعة بمزيجها الفريد من الأساليب المعمارية الإسبانية والإنكا والشيمية وتحتوي على العديد من الجداريات المحفوظة جيدًا والتي تصور الحياة اليومية في المنطقة وضريح واري.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل