تحصين 53 ألف رأس حيوان ببنى سويف ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع – محافظات

18 مارس 202379 مشاهدة
تحصين 53 ألف رأس حيوان ببنى سويف ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع – محافظات

[ad_1]

202211260238453845

تتواصل فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض  الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي تنفذها مديرية الطب البيطري ببني سويف، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة، لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى و مراكز المحافظة.


 


 وتضمن التقرير اليومي، الذي يعده الدكتور أحمد الجبالي مدير عام الطب البيطري، الإشارة إلى أن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها، بلغ 53 ألفا و369 رأساً، ( 46 ألفا و843 من الأبقار، 6 آلاف و232 من الجاموس ، 294 من الأغنام والماعز)،وذلك منذ انطلاق الحملة  4 مارس وحتى 15 من نفس الشهر”،فيما يستمر العمل بالحملة وفقا للجدول المحدد لتغطية المستهدف من خلال الوحدات البيطرية بالمراكز والمدن ،والتي تم دعمها وتجهيزها بالفرق البيطرية ،وأدوات ومعدات أعمال التحصين، وتوفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة.


 


يُذكر أن المحافظ “د.محمد هاني غنيم “قد أصدر تعليماته لرؤساء الوحدات المحلية بالتواصل المباشر، وتوفير التسهيلات المطلوبة، لتحقيق كامل المستهدف من الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ،التي تنفذها الخدمات البيطرية،مع حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية.


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل