تحصين 330 ألف رأس ماشية خلال الحملة القومية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة – محافظات

إسلام جمال19 مارس 20232 مشاهدة
تحصين 330 ألف رأس ماشية خلال الحملة القومية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة – محافظات

[ad_1]

أعلن الدكتور أشرف محى الدين مدير مديرية الطب البيطرى بالبحيرة، تحصين أكثر من 330 ألف رأس ماشية خلال فعاليات الحملة القومية، لتحصين  الأبقار والجاموس، والأغنام، والماعز ضد مرضي الحمي القلاعية والوادي المتصدع، وكذا ترقيم وتسجيل الماشية التى لم يتم ترقيمها، مضيفا ان هذه الحملة البيطرية  تأتى فى إطار الجهود المبذولة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية.


 


وأوضح مدير الطب البيطري هذه الحملات تعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة الاهالى وكذلك ضبط أسعار اللحوم بالأسواق.


 


وناشد الدكتور أشرف محى الدين مدير مديرية الطب البيطرى بالبحيرة جميع المزارع والمربين وحائزى الثروة الحيوانية بربوع المحافظة بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية.


 


وفى هذا السياق  وجهت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية. 


 


كما وجهت نائب محافظ البحيرة مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل