رواية مأوى الوقت المدرجة فى القائمة الطويلة للبوكر الدولية – منوعات

20 مارس 202396 مشاهدة
رواية مأوى الوقت المدرجة فى القائمة الطويلة للبوكر الدولية – منوعات

[ad_1]

أعلنت القائمة الطويلة لجائزة البوكر الدولية، التى تضم 13 رواية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وكشفت الجائزة فى بيانها الرسمى، أن الروايات التى وصلت إلى قائمتها فى هذه الدورة، تضم أعمالًا من أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، ومن بينها رواية مأوى الوقت لجورجي جوسبودينوف ، وترجمته أنجيلا رودل من البلغاريا.


 


تدور الرواية حول “عيادة الماضي” البائسة ، حيث تقوم عيادة في زيورخ بإعادة إنتاج الماضي لمرضى الزهايمر، ولكن سرعان ما يبحث آخرون عن العيادة ، ويبدأ الماضي في غزو الحاضر.


 


 وقال  الحكام عن الرواية، أنها رواية واسعة النطاق ومثيرة للفكر ومروعة وروح الدعابة حول الهوية والشيخوخة وحول القوة الشافية والمدمرة للذاكرة”. 


 

6ace4c3c-ac1b-4f55-b5a7-cb73fcbd9b9c


 


ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة القصيرة المكونة من ستة كتب يوم الثلاثاء 18 أبريل المقبل، بينما سيتم الإعلان عن العنوان الفائز في حفل يقام في لندن في 23 مايو 2023.


 


وتترأس لجنة تحكيم جائزة البوكر الدولية، الروائية الفرنسية المغربية الحائزة على العديد من الجوائز، ليلى سليماني، بينما تضم اللجنة أيضًا وليام بلاكر، أحد المترجمين الأدبيين الرائدين في بريطانيا من الأوكرانية؛ وتان توان إنج، وهو روائي ماليزي وصلت إحدى رواياته من قبل إلى القائمة القصيرة فى جائزة البوكر؛ وبارول سيجال، وهو  كاتب وناقد في نيويوركر؛ وفريدريك ستودمان.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل