بعد مشاركتها بمعرض الكتاب..رواية “المسافر” لمحمد بكر تصدر طبعتها الثانية

محمد فراويلة26 مايو 2023 مشاهدة
بعد مشاركتها بمعرض الكتاب..رواية “المسافر” لمحمد بكر تصدر طبعتها الثانية

طرح الكاتب والروائي محمد علي بكر، روايته الجديدة “المسافر” في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 54، مؤكدا أنه يستعد لطرح الطبعة الثانية للرواية خلال أيام قليلة.

وتابع بكر، في بيان صحفي، أن الرواية تدور أحداثها فى إطار تشويقي عن السفر، مشيرا إلى أنها تحكي عن تجربته كمسافر حول العالم والتعرف علي اشخاص من جنسيات مختلفة وثقافة مختلفة وجعله السفر يكتسب العديد من المهارات وتطوير الذات وآحداث مشوقه يرويها من خلال كتابه .

وأضاف، أنه أحيانا يكون السفر هو العلاج الأنسب للمشاكل النفسية مما يجعل الإنسان سعيد بالتعرف على أشخاص جديدة في بلاد غريبة بعيداً عن موطنه.

يذكر أن، محمد بكر طرح خلال السنوات الماضية عدد من الروايات وهي: السلم 2018 ، عيون 2019 وفى عام 2020 صدرت روايته الثالثة “نسخة مكررة ” وحققت نجاحًا مع القراء.

وشهد اليوم الختامي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 إقبالا جماهيرا كبيرا ليصل عدد زوار المعرض 319680 زائرًا وبذلك يكون إجمالي زوار المعرض خلال 12يوم من الفعاليات المتنوعة من المعرض 3,609,395 وهو الرقم الأكبر منذ انتقال المعرض لمقره الجديد بأرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب جاءت تحت شعار: على “اسم مصر- معًا: نقرأ… نفكر… نبدع”، وأقيمت في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير الجاري، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وحلت عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال، وشارك فيها 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل