مش بس كالسيوم.. اعرف فوائد شرب الحليب منها فيتامين ب 12 – صحة

3 يونيو 202383 مشاهدة
مش بس كالسيوم.. اعرف فوائد شرب الحليب منها فيتامين ب 12 – صحة

[ad_1]

202005190510381038

يعتبر الحليب ومنتجات الألبان الأخرى مصادر شائعة للكالسيوم المسؤول عن تكوين العظام والحفاظ عليها، لا يدرك الكثيرون الفوائد الأخرى التي يمكن أن يقدمها هذا المشروب المغذي لجسمك، وإليك قائمة بالعناصر الغذائية المهمة التي يمكن أن يقدمها الحليب لجسمك بخلاف الكالسيوم، وفقا لما نشره موقع “doctor.ndtv”.


مغذيات مهمة يمكن أن يقدمها الحليب لجسمك


1. البروتين

يمكن أن يوفر لك شرب الحليب بروتينات عالية الجودة، هذه ضرورية للجسم ليعمل وتساعد في تكوين وإصلاح الأنسجة، وفقًا للدراسات ، يرتبط شرب الحليب أيضًا بانخفاض خطر فقدان العضلات المرتبط بالعمر.


2. الدهون


يحتاج جسمك إلى دهون في بعض الكميات، يحتوي الحليب كامل الدسم على دهون، أولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن غالبًا ما يختارون الحليب الخالي من الدسم وخيارات الألبان الأخرى.


3. فيتامين ب 12


يوجد فيتامين ب 12 بشكل عام في مصادر الغذاء الحيوانية، يلعب فيتامين ب 12 دورًا مهمًا في تحسين صحتك العقلية.،كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالضمور البقعي، يمكن للنباتيين إضافة الحليب إلى النظام الغذائي لتحسين تناول فيتامين ب 12.


4. البوتاسيوم


يمكن أن توفر لك منتجات الألبان بما في ذلك الحليب كمية جيدة من البوتاسيوم، تلعب هذه المغذيات الدقيقة دورًا في تحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم.

 


لذلك ليس فقط الكالسيوم ، يمكنك الاستمتاع بهذه العناصر الغذائية الكثيرة عن طريق شرب الحليب بانتظام.


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل