انطلاق مبادرة “أيامنا الحلوة” لدعم تنظيم الأسرة فى السويس غدًا – محافظات

3 يونيو 202397 مشاهدة
انطلاق مبادرة “أيامنا الحلوة” لدعم تنظيم الأسرة فى السويس غدًا – محافظات

[ad_1]


عقد خالد سعداوى، السكرتير العام لمحافظة السويس اجتماعا لتدشين وتنفيذ حملة تنشيطية خدمية مجانية موسعة لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمحافظة السويس، تنفيذًا لتوجيهات ورعاية اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، وبمشاركة الجهات المعنية تحت شعار “حقك تنظمى” ضمن مبادرة أيامنا الحلوة التي تنظمها مديرية الصحة بالسويس وتبدأ المرحلة الأولي منها في 4 الي 8 يونية بأحياء (الأربعين – فيصل – عتاقة ) وتبدأالمرحلة الثانية من 11إلى 15 يونية بأحياء (السويس – الجناين).


 


في بداية الاجتماع قدم خالد سعداوى، السكرتير العام لمحافظة السويس، الشكر للمديرية الصحة على الجهد المبذول في محافظة السويس تجاه القضية السكانية طبقا لتوجيهات الدولة لضرورة الاهتمام وتدعيم وسائل تنظيم الأسرة في إطار تنفيذ توصيات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.


 


وخلال الاجتماع تم مناقشة خطة تنظيم الأسرة من خلال عمل حملات تشمل تقديم خدمات مجانية وتوفير جميع وسائل تنظيم الأسرة بكافة أنواعها، حيث يتم تقسيم فرق العمل الي فرق ثابتة من الأطباء المدربين من قبل وزارة الصحة و أماكن مجهزة و معقمة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة وعمل فحوصات لاختيار الوسيلة المناسبة لكل حالة بالمجان وبأعلى مستوى ويتم أيضًا العمل بالعيادات المتنقلة بكل حى يوميا لتقديم الخدمات. 


 


وأشار خالد سعداوي إلي ضرورة تضافر ومشاركة جميع الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية لتنظيم ندوات وعمل حملات توعية عن الحملة وأهميتها والتنوية عن أماكن تواجدها لمدة أسبوعين مقسمين بعدة مناطق بنطاق الأحياء الخمس.


 


وأكد السكرتير العام على الأوقاف و الكنائس بضرورة التوعية والعمل على تصحيح الأفكار من خلال المسجد والكنيسة، والتأكيد علي التعاون بين مديرية الصحة ورؤساء الحياء ووحدة السكان والجمعيات الأهلية ومديرية التضامن والهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية والمجلس القومى للسكان للتوعية ومركز النيل للاعلام والجهات المعنية.


 


كما تم التأكيد علي اقامة معرض لمنتجات نوادى المرأة ضمن فعاليات الحملة  كما يتم الإعلان عن الحملة وتقديم الدعم اللازم وتكليف الرائدات الريفيات ومرشدات الجمعيات الاهلية بالمشاركة في الحملة من خلال الحصر والدعاية والترويج.


 

وأكد السكرتير العام علي أهمية دور وحدة السكان بمحافظة السويس من خلال تنشيط وتكثيف عمل منسقي وممثلي وحدة السكان علي مستوي الاحياء والمديريات لزيادة التوعية والتثقيف بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الانجابية.


 


وقدمت مدير عام الصحة خطة مديرية الصحة في تنظيم القوافل خلال شهر يونيو الجاري والمناطق الاكثر احتياجا للقوافل التي تم اختيارها كأولوية اولي للقوافل ليستفيد منها أبناء هذه المناطق.


 


حضر الاجتماع دكتورة أمل رشدي مدير عام الصحة ورمضان أبو الحسن رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وعبير علي مدير عام فرع المجلس القومي للسكان وسيدة رفاعي مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية ودكتور سمر مجدي مدير وحدة السكان بمحافظة السويس ورجال الدين الاسلامي والمسيحي ورؤساء الاحياء والقيادات التنفيذية ومديري المديريات المشاركة.


 

مبادرة أيامنا الحلوة (1)
مبادرة أيامنا الحلوة (1)

مبادرة أيامنا الحلوة (2)
مبادرة أيامنا الحلوة (2)


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل