حيدر أبو العباس : بريق النجم بعد تلاشي الضباب

إسلام جمال9 يوليو 2023 مشاهدة
حيدر أبو العباس : بريق النجم بعد تلاشي الضباب


 
بخط مستقيم متجه الى الاعلى سارت الدراما العراقية خلال الاعوام القليلة الماضية وخاصة ما جادت به شركات الانتاج في الآونة الأخيرة من اختيار النصوص والممثلين وكان الطيف الشاب الاوسع من تلك النقطة المضيئة في الدراما العراقية، والى جانب هذا العطاء الفني فأننا لا ننسى البرامج الحوارية والميدانية بكافة تنوعها السياسي والاجتماعي والدينية والرياضي، هذا العطاء وجد التكريم له في اقدم مواقع بغداد الاثرية (ساعة القشلة) حيث اجتمع كل المبدعين على منصة مهرجان بغدادو 2023.

والذي يعتبر من اكبر المهرجانات الفنية من ناحية الحضور والرعاية لتكريم الاعمال الفنية والبرامج الحوارية التي تميزت طيلة شهر رمضان، باحة القشلة وعلى منصة ارتقى منصة التكريم العديد من النجوم والفنانين والمبدعين في مجال عملهم ومن بين تلك الشخصيات وما يثير الانتباه الممثل ومقدم البرامج الشاب حيدر ابو العباس نجل الممثل الكبير والقدير محمود ابو العباس هذا الشاب استطاع ان يضع له موطأ قدم على منصة التكريم بجانب المبدعين والمتميزين في العطاء الفني والاجتماعي الهادف فكان لبرنامجه المميز بين اهلنه تكريم جديد ليلتحق بجوائز نالها هذا العام عن اعماله الفنية والاعلامية من مهرجان المنجزات الفنية المحلية والعربية في البصرة ومهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية بنسخته العاشرة وجائزة افضل شخصية انسانية في مهرجان عشتار وجائزة افضل مقدم برامج منوعة ضمن مهرجان بغدادو بنسخته الثانية.

تلك الطاقات الشابة التي اجتهدت في مجال الفن والإعلام كفيلة باضافة الألق على كل ما تقدمه من برامج واعمال فنية جديدة تسلط الضوء على كل ما خفي في دهاليز المجتمع وتقدمه بطريقة فنية تليق بالذائقة المحلية والعربية.

ولا ننسى بعد انتهائهِ من مسلسل مجنون سارة الذي برع فيه بتقديم شخصية مركبة بإسم “علاء” في مسلسل مجنون سارة الذي حاز من خلاله اعجاباً واضحاً بتمكن كبير في ايضاح مكنون الشخصية التي انقلبت من شخصية شريرة الى طيبة في آخر حلقة مفاجأً الجمهور بقدرته على التلون الأدائي الذي خطف قلوب النقاء قبل المتابعين.

ظهر حيدر أبو العباس مؤخراً في برنامج محلتنا بمناسبة ايام عيد الاضحى المبارك بابتسامة عظيمة وطاقة كبيرة كعادته لاضافة جو من المرح على المحلة بسكانها ومختلف وظائفهم بشخصية ارتجالية تفاعلية باسم “خليل باشا” حلاق المحلة، ويذكر ان برنامج محلتنا هو فكرة جديدة تصور بيئة المحلات البغدادية القديمة متضمناً مشاهد تمثيلية تفاعلية ومسابقات وجوائز اسعدت وحازت على تقبل عالي ورضى كبير من الشارع العراقي.

يذكر ان الفنان الشاب حيدر ابو العباس في صدد تصوير أولى حلقاته لأهم برنامج مسابقات شبابي خلال الأيام القليلة القادمة بفكرة مجنونة ليست ببعيده عن جنون ابداعه وشموليته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل