حازم جمعة خبير التسويق الالكتروني يحذر من نشر المستندات الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي

25 أغسطس 2023259 مشاهدة
حازم جمعة خبير التسويق الالكتروني يحذر من نشر المستندات الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي


حذر خبير السوشيال ميديا والتسويق الإلكتروني حازم جمعة، من قيام بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بنشر المستندات الشخصية لهم على مواقع مثل انستجرام او فيس بوك، موضحا أن مثل تلك الأفعال قد تؤدى إلى وقوع البطاقة الشخصية في يد الهاكرز ومحترفي النصب الإلكتروني
وشدد حازم جمعة على ضرورة عدم نشر أية مستندات شخصية مثل بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد والتخرج وجوازات السفر على وسائل التواصل الاجتماعي، والتأكد في حال إرسالها إلى جهات معينة من جدية هذه الجهات نظرا للاستخدمات السيئة التي يستطيع من خلالها الهاكرز النصب من خلال استغلال المعلومات الشخصية الواردة بها مثل إنشاء الحسابات المزيفة أو إصدار نماذج مقلدة من تلك المستندات وتوريط أصحابها في قضايا ومشاكل قانونية.
وحذر الخبير التقني حازم جمعة من اللجوء لغير مختصين لاسترجاع الحسابات المحذوفة والمهكرة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنحهم كلمات السر القديمة وأرقام الهواتف المرتبطة بها على أمل إعادة الحساب، لافتًا إلى أنه من الممكن إعادة الحساب وتغيير كافة البيانات المرتبطة به، وعدم إعادته للمالك والتصرف فيه بطريقة تجارية.
ودعا خبير السوشيال ميديا حازم جمعة إلى نشر ثقافة أمن المعلومات وحماية مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من خلال متابعة فيديوهات المختصين وقراءة الموضوعات المبسطة المرتبطة بالموضوع وتنفيذ خطواتها لضمان التصفح والاستخدام الآمن لتجنب التعرض لخدع الهاكرز. ودعا إلى التعامل الإيجابي مع مواقع التواصل الاجتماعي وتجنب السلبيات التي من شأنها إلحاق الضرر بالمستخدم أو تحويل بيئة العمل المحيطة به إلى بيئة خطرة وغير آمنة.

IMG 20230825 WA0012
حازم جمعة
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل