التناول المفرط للمسكنات: آثاره الجانبية الخطيرة وحاجة للحذر

12 نوفمبر 2023113 مشاهدة
التناول المفرط للمسكنات: آثاره الجانبية الخطيرة وحاجة للحذر

يتناول الملايين من الأشخاص حول العالم المسكنات بشكل يومي لتخفيف الألم والحد من الحمى، ولكن التناول المفرط لهذه الأدوية قد يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة على الصحة.

 

وبحسب الأطباء، فإن التناول المفرط للمسكنات يمكن أن يؤدي إلى تلف الكبد والكلى، وزيادة خطر الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بالجلطات الدموية والنزيف.

 

ويبدو أن المشكلة أكثر شيوعًا بين النساء، حيث أظهرت الدراسات أنهن يتناولن المسكنات أكثر بكثير من الرجال.

 

وتشير بعض الأبحاث إلى أن التناول المفرط للمسكنات يمكن أن يؤدي إلى تلف الأعصاب، والذي قد يؤدي في النهاية إلى الموت.

 

لذلك، ينصح الأطباء بتجنب التناول المفرط للمسكنات، واتباع الجرعات التي يوصي بها الطبيب، والاعتماد على مسكنات أكثر أمانًا عند الحاجة لذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل