طريقة عمل معجون الطماطم في المنزل

21 نوفمبر 202357 مشاهدة
طريقة عمل معجون الطماطم في المنزل

معجون الطماطم هو منتج غذائي مشهور ومستخدم على نطاق واسع في العديد من الأطباق والوصفات حول العالم. يتم إنتاجه من خلال طهي الطماطم وتجفيفها لإزالة الماء وتركزها. يتم استخدامه كمكون أساسي في الصلصات والشوربات والوجبات الرئيسية والمقبلات.

تعتبر عملية صنع معجون الطماطم سهلة ومبسطة، وتتضمن الخطوات التالية:

1. اختيار الطماطم المناسبة: يجب اختيار طماطم ناضجة وطازجة بمظهر جيد. يُفضل استخدام أنواع الطماطم اللحمية والمنتجة محلياً للحصول على نكهة طازجة ومميزة.

2. تقشير الطماطم: قم بغمر الطماطم في الماء المغلي لمدة 30 ثانية ، ثم انقلها إلى وعاء ماء بارد. ستساعد هذه الخطوة على إزالة القشرة بسهولة وبسرعة.

3. تجهيز الطماطم: افصل الطماطم عن الجزء الخضري وقطعها إلى قطع صغيرة. يمكن أيضًا إزالة البذور إذا كنت تفضل ذلك.

4. الطهي: ضع الطماطم في قدر كبير على نار متوسطة. قم بتقليبها بين الحين والآخر لمنعها من الالتصاق بالقدر. ستتم معالجة الطماطم والتلاشي لتصبح ناعمة ومركزة.

5. التجفيف: بعد أن تنضج الطماطم وتتحول إلى عجينة، قم بنقلها إلى صينية مبطنة بورقة الخبز أو ورق اللحمة. قم بتوزيعها بشكل متساوٍ وضعها في فرن مُسخن مسبقاً على درجة حرارة منخفضة، واتركها لتجف حتى تصبح عجينة ثابتة.

6. التخزين والتعبئة: بعد أن تجف عجينة الطماطم تماماً، يُمكنك تقطيعها إلى قطع صغيرة أو سحقها بمطحنة للحصول على معجون ناعم. يُنصح بتخزينه في عبوات زجاجية معقمة أو وعاء بلاستيكي في الثلاجة للحفاظ على جودته لمدة تصل إلى 6 أشهر.

قمة بتجربة استخدام معجون الطماطم في وصفة بسيطة مثل البيتزا أو الباستا واستمتع بنكهته الأصلية اللذيذة. كما يمكنك أيضاً إضافته إلى الحساء أو الصلصات لمنحها نكهة غنية ولون حمراء جميلة.

باختيار الطماطم الجيدة واتباع الإجراءات المذكورة أعلاه، يمكنك صنع معجون الطماطم بسهولة في المنزل والاستمتاع بنكهته الطازجة في الأطباق الخاصة بك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل