تشافي مستعد للتخلي عن ثنائي برشلونة لتطبيق نظام ضغط أقوى – بوابة مشاهير

5 يناير 202445 مشاهدة
تشافي مستعد للتخلي عن ثنائي برشلونة لتطبيق نظام ضغط أقوى – بوابة مشاهير

لقد تم بناء برشلونة على مدى السنوات العديدة الماضية، على أيديولوجية وأسلوب محدد للغاية، وتعتبر كرة القدم التي لا مركز لها والتي يتم التحكم فيها، والتدفق الحر والتي ينفذها أمثال يوهان كرويف، ورينوس ميشيلز، وبيب جوارديولا، وعدد لا يحصى من الآخرين بمثابة حجر الزاوية في كرة القدم الحديثة.

وركيزة أخرى مهمة في هذا الأسلوب هي الضغط العالي والهجومي، وعلى سبيل المثال جعل برشلونة بقيادة جوارديولا قاعدة لاستعادة الكرة في غضون 6 ثواني من خسارتها من خلال دفاع الفريق الخصم، وهذا الشئ فقده برشلونة لعدة سنوات، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى شيخوخة الفريق أو سوء التنفيذ، ومع ذلك تم استعادتها بفضل تشافي، الذي جعل فريقه الكتالوني أحد أفضل لاعبي الضغط في أوروبا.

ويقول تقرير من صحيفة “MARCA” الإسبانية أن تشافي أعطى معظم أعضاء الفريق نصف موسم لإظهار قيمتهم بطرق مختلفة على أرض الملعب، وقد اكتفى أخيرًا، ولكنه مستعد لاستبعاد اللاعبين من المباريات بالرغم من أهميتهم وسعرهم، اثنان من اللاعبين الأولين في خط النار هما روبرت ليفاندوفسكي وجواو فيليكس، ولا يعتبر أي منهما من اللاعبين ذوي القيمة خارج الملعب، حيث أنهما يوفران كثافة قليلة جدًا أثناء الضغط.

وكان تشافي سعيدًا بإخراج فيليكس من التشكيلة الأساسية تمامًا لصالح فيران توريس الذي سجل هدف التعادل في مباراة أمس أمام لاس بالماس بالليجا، وضغط بشكل رائع كما حل محل ليوا في الدقيقة 70 ليدفع بالبرتغالي بينما كانت المباراة لا تزال 1/1، وتم منح الطبيعة القاسية للعب فيران ورافينيا وقتًا منتظمًا للعب، وإذا لم يستعد ليفاندوفسكي وفيليكس قريبًا بما فيه الكفاية، فقد لا يكون لهما مقعد بالتشكيلة على الإطلاق.

إقرأ أيضاً.. برشلونة يكشف عن تفاصيل إصابة “جواو كانسيلو”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل