محمد الكتبي : صيد الصقور يعتمد على العلاقة القوية بين الصياد والصقر

7 يناير 2024113 مشاهدة
محمد الكتبي : صيد الصقور يعتمد على العلاقة القوية بين الصياد والصقر



عند الحديث عن الصقور، نجد أن هذه الطيور المدهشة تثير اهتمام الناس منذ القدم. فهي تُعتبر رمزاً للقوة والتفاؤل في عدة ثقافات حول العالم. تتمتع الصقور بصفات فريدة تميزها عن غيرها من الطيور، فهي قادرة على الطيران بسرعة عالية والملاحة لمسافات طويلة.
قال الصقار الشاب محمد جمعة بن عاطن الكتبي، إن صيد الصقور يعتمد على العلاقة القوية بين الصياد والصقر، ولذلك يجب على الصياد بناء علاقة قوية مبنية على التفاهم مع الطائر، الذي يحتاج إلى العناية والاحترام.
واضاف محمد جمعة بن عاطن الكتبي، أن التفاهم بين الصقر والصياد لا يتحقق قبل أن يتعرف الصياد على أنواع الصقور المختلفة وسلوكها وعاداتها، لكي يستطيع فهم تفاعلاتها بشكل أفضل. من المهم أيضًا أن يستفيد الصياد من مصادر المعرفة المختلفة، سواء من الكتب أو خبرات الآخرين، أو من خلال متابعة البرامج والأفلام الوثائقية عن هذه الرياضة.

وتابع محمد جمعة بن عاطن الكتبي، أنه يجب أيضًا أن يتعرف الصياد على أنواع الطيور وكيفية الاعتناء بها وحمايتها وتغذيتها، بالإضافة إلى التعرف على نوعية الطعام والبيئة التي تناسبها. وبالطبع يجب على الصياد معرفة القوانين المحلية والحصول على التراخيص اللازمة لممارسة هذه الرياضة في المنطقة التي يرغب في الصيد فيها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل