رؤية أكاديمية الأركان المعتمدة في التطوير والتنمية

إسلام جمال24 يونيو 20221 مشاهدة
رؤية أكاديمية الأركان المعتمدة في التطوير والتنمية

في إطار توجيهات فخامة الرئيس بأهمية تعزيز المشاركة المجتمعية، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنطلق فعاليات منتدى شباب العالم سنويا، ولقد أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي التحديات التي تواجه شباب مصر ، وفي مقدمتها مشكلتي البطالة والأمية ، فضلاً عن الزيادة السكانية.

بناءاً على هذه التوجيهات الرئاسية تهدف الأركان لتطوير وتدريب وتنمية الموارد البشرية بتقديم برامج تدريبية متعدده في عدة مجالات مختلفة للحد من البطالة والأمية وتوفير فرص عمل مختلفه تتناسب مع جميع الأعمار من سن 18 – 45 عام من خريجي الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات وطلبة وخريجي المعاهد والجامعات حيث أن تلك البرامج والدبلومات التدريبية المهنية لا ترتبط بتنسيق أو بجنس أو جنسية ومتاحة للجميع طبقا لمعايير معينه ومتطلبات اشراف الجهات التي تعتمد تلك البرامج لدى أكاديمية الأركان .

لدى أكاديمية الأركان لتطوير وتدريب وتنمية الموارد البشرية سابقة أعمال مع جهات حكومية وخاصة مختلفة مثل :
( الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ” رئاسة الوزراء”، مدرج ضمن مراكز التدريب المعتمدة على المستوى القومي ، جامعة عين شمس ” التعليم الإلكتروني الدمج”، معتمد كمركز لإجراء اختبارات قياس المهارة من القوى العاملة بمحافظة دمياط، معتمد من جهاز تشغيل الشباب الخريجين ” محافظة القاهرة”، الهلال الأحمر المصري بدمياط، مستشفى جامعة الأزهر بدمياط، جمعية مستقبل التمريض المصري، المعهد القومي للجودة، وغيرها من الجهات المختلفة التي تشرف على تلك البرامج التدريبية كلا حسب تخصصه وإشراف.

وبناءا على رؤية مصر 2030
والتي تركز رؤيتها على الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري
وتحسين مستوى معيشته في مختلف نواحي الحياة ، وذلك من خلال التأكيد على ترسيخ مبادئ العدالة والاندماج الاجتماعي ، ومشاركة كافة المواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية. يأتي ذلك جنبًا إلى جنب مع تحقيق نمو اقتصادي مرتفع ، وتعزيز الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية من خلال الحث على زيادة المعرفة
والابتكار والبحث العلمي في كافة المجالات والفعاليات والمؤتمرات والانشطة المختلفة .

لذلك نجحت أكاديمية الأركان المعتمدة في تأهيل وتدريب الشباب من خلال تلك البرامج لسوق العمل واندماجهم بسوق العمل وتوفير فرص العمل بناءا على التدريب والتأهيل الجيد من خلال تلك البرامج التدريبية و المتنوعة والمساندة .

وتعدنا أكاديمية أركان أنها دائما ستكون درعا من دروع هذا الوطن، لمواجهة التحديات والمصاعب التي يحددها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك إيماناً منها بأهمية المشاركة المدنية في بناء المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل