مصر: ارتفاع أسعار السلع الغذائية يثير مخاوف المواطنين

25 يناير 202494 مشاهدة
Vendors work at a vegetable market amid the coronavirus disease (COVID-19) pandemic in Cairo, Egypt February 25, 2021. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
Vendors work at a vegetable market amid the coronavirus disease (COVID-19) pandemic in Cairo, Egypt February 25, 2021. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

ارتفعت أسعار السلع الغذائية في مصر خلال الأسابيع الأخيرة، مما أثار مخاوف المواطنين من ارتفاع معدلات التضخم.

وبحسب تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء بنسبة 17.1%، والدواجن بنسبة 16.3%، والأسماك بنسبة 13.2%، خلال شهر يناير الجاري مقارنة بشهر ديسمبر الماضي.

كما ارتفعت أسعار الخضروات بنسبة 11.5%، والفواكه بنسبة 10.7%، والسكر بنسبة 9.5%، والألبان والبيض بنسبة 8.4%.

وأرجع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع أسعار السلع الغذائية إلى عدة عوامل، منها ارتفاع أسعار الأعلاف والبترول، وزيادة الطلب على السلع الغذائية خلال موسم الشتاء.

وأعرب عدد من المواطنين عن مخاوفهم من ارتفاع معدلات التضخم، والتي قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية بشكل أكبر.

وقالت السيدة سعاد، وهي أم لطفلين، إنها تشعر بالقلق من ارتفاع أسعار السلع الغذائية، والتي قد تؤثر على قدرتها على توفير الطعام لأسرتها.

وأضافت سعاد أنها تضطر إلى شراء السلع الغذائية بكميات أقل، مما يؤثر على احتياجات أسرتها الغذائية.

وطالب عدد من المواطنين الحكومة باتخاذ إجراءات لخفض أسعار السلع الغذائية، وحماية المواطنين من ارتفاع معدلات التضخم.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت في وقت سابق عن عدد من الإجراءات لخفض أسعار السلع الغذائية، منها ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية في الأسواق، وزيادة المعروض من السلع الزراعية المحلية.

ولكن هذه الإجراءات لم تتمكن من وقف ارتفاع أسعار السلع الغذائية، مما أثار مخاوف المواطنين من استمرار ارتفاع معدلات التضخم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل