ولي العهد يُتوّج مالك الجواد الفائز بـ”كأس السعودية”

إسلام جمال24 فبراير 2024 مشاهدة
ولي العهد يُتوّج مالك الجواد الفائز بـ”كأس السعودية”

توج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مالك الجواد “سنيور بوسكادور” الفائز بـ”كأس السعودية” في نسخته الخامسة التي أقيمت على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالرياض.

وشهد سمو ولي العهد، بحضور عدد من الأمراء وكبار المسؤولين، منافسات السباق الذي يعد أغلى سباق خيول في العالم، حيث بلغت جائزته 35 مليون دولار أمريكي.

وتمكن الجواد “سنيور بوسكادور”، بقيادة الفارس إيفان أورتيز، من الفوز بالسباق بعد أن قطع مسافة 1800 متر بزمن قدره 1:51.44 دقيقة.

وعقب انتهاء السباق، قام سمو ولي العهد بتتويج مالك الجواد الفائز، شرف الحريري، وتقديم كأس المركز الأول له.

وهنّأ سمو ولي العهد الفائزين في السباق، معربًا عن سعادته بنجاح النسخة الخامسة من “كأس السعودية” التي تُعدّ علامة فارقة في رياضة الفروسية على مستوى العالم.

وأكد سمو ولي العهد على اهتمام المملكة العربية السعودية برياضة الفروسية ودعمها، مشيرًا إلى أن “كأس السعودية” يُعدّ أحد أهم الأحداث الرياضية التي تستضيفها المملكة.

وعبر مالك الجواد الفائز، شرف الحريري، عن شكره وتقديره لسمو ولي العهد على دعمه واهتمامه برياضة الفروسية، مؤكدًا أن فوزه بـ”كأس السعودية” يُعدّ إنجازًا كبيرًا له وللفريق الذي عمل معه.

وحظيت “كأس السعودية” باهتمام إعلامي كبير من مختلف وسائل الإعلام العالمية، حيث تابع السباق ملايين المشاهدين من جميع أنحاء العالم.

وتُعدّ “كأس السعودية” حدثًا رياضيًا ضخمًا يُساهم في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية على المستوى الدولي، ويُشجع على الاستثمار في رياضة الفروسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل