محمد عادل حسني يعلن نتائج قرعة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة

مريم ريان9 مارس 202412 مشاهدة
محمد عادل حسني يعلن نتائج قرعة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة


كتبت هدي العيسوي

أعلن محمد عادل حسني رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة باللجنة البارالمبية، نتائج قرعة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة التي تقام في الفترة من 19 إلى 29 إبريل المقبل في مصر.

وأسفرت القرعة عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم رفقته منتخبات، الكاميرون، نيجيريا، بوروندي، علمًا بأن مباراة الافتتاح ستقام بين مصر ونيجيريا.

وتضم باقي المجموعات كلًا من، المجموعة الثانية: ليبيريا، والمغرب، وأوغندا، والسنغال، والمجموعة الثالثة ضمت غانا، وكينيا، وجامبيا، والجزائر، بينما ضمت المجموعة الرابعة كل من أنجولا، وتنزانيا، وسيراليون، ورواندا.

واوضح محمد عادل حسني رئيس اللجنة، أن البطولة ستشهد مشاركة 16 منتخبًا يتنافسون على اللقب، وحجز ثلاثة مقاعد مؤهلة لكأس العالم 2026.

وأكد أن اللجنة تقدم كافة سبل الدعم لنجاح منظومة كرة القدم للساق الواحدة فى مصر، من خلال دعم ومساندة المدير الفني التركي للمنتخب ايفران ياونيك وتوفير كافة الإمكانيات للتدريب لتشجيع الشباب وأصحاب الهمم علي المشاركة واكتشاف المواهب.

واضاف محمد عادل حسني قائلا : «اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى  تولى اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية المختلفة، كذلك تسعي لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية».

حضر القرعة كلًا من: الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، ومحمد عادل حسني رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة باللجنة البارالمبية، وسيلستي تشياما نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وسارة سمير المعايرجي نائب رئيس لجنة كرة القدم الساق الواحدة باللجنة اوجورج شالشتن المدير التنفيذي للاتحاد الإفريقي والسكرتير العام للاتحاد الدولي للعبة، وخالد عبدالحفيظ أمين صندوق الاتحاد الإفريقي، وعبدالله شيكا مؤسس اللعبة وقائد المنتخب، وزاهر شبل مهاجم منتخب مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل