أرباح «البنك السعودي الفرنسي» تنخفض 7.8 % خلال الربع الثالث – مشاهير

إسلام جمال22 أكتوبر 20240 مشاهدة
أرباح «البنك السعودي الفرنسي» تنخفض 7.8 % خلال الربع الثالث – مشاهير



انخفضت أرباح «البنك السعودي الفرنسي» بنسبة 7.8 في المائة، خلال الربع الثالث من العام الحالي، لتصل إلى 1.14 مليار ريال (303.5 مليون دولار)، مقارنة مع 1.24 مليار ريال (330 مليون دولار) في الفترة ذاتها من العام السابق.

وأرجع البنك أسباب التراجع في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية (تداول)، إلى ارتفاع إجمالي المصاريف التشغيلية بنسبة 4.3 في المائة، بالإضافة إلى انخفاض إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 2.3 في المائة.

ويعود الارتفاع في إجمالي المصاريف التشغيلية بشكل أساسي إلى زيادة المصاريف التشغيلية الأخرى والمصاريف العمومية والإدارية، الرواتب ومصاريف الموظفين، مخصص الموجودات المالية الأخرى والاستهلاك والإطفاء، بينما هناك انخفاض في مخصص خسائر الائتمان المتوقعة على القروض والسلف.

وارتفع إجمالي دخل العمولات الخاصة خلال الربع الثالث بنسبة 21 في المائة على أساس سنوي، وذلك بسبب ارتفاع العوائد على التمويل والاستثمار، في حين انخفض صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 4 في المائة نتيجة ارتفاع في مصاريف العمولات الخاصة.

وبلغت ربحية السهم بنهاية الربع الثالث من العام الحالي 2.71 ريال، مقارنة مع 2.69 ريال في الفترة ذاتها من العام السابق.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل