بايرن دفع ثمن إهدار الفرص أمام برشلونة – مشاهير

إسلام جمال24 أكتوبر 20240 مشاهدة
بايرن دفع ثمن إهدار الفرص أمام برشلونة – مشاهير



رغم أن بيب غوارديولا اعتاد الأهداف المذهلة التي يسجلها إرلينغ هالاند، فإن مدرب مانشستر سيتي بدا مندهشاً من الهدف الرائع الذي سجله في مرمى سبارتا براغ بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ ألمح مازحاً أنه ليس بشراً.

وسجل المهاجم النرويجي (24 عاماً) هدفين في فوز سيتي 5-صفر على سبارتا براج بدوري الأبطال أثار أحدهما الدهشة بين زملائه في الفريق إذ سجله بركلة خلفية بكعب القدم.

وبسؤاله من أحد الصحافيين الزائرين ما إذا كان مثل هذا الهدف «عادياً» بالنسبة لهالاند، قال غوارديولا: «سأقول لا. ليس لبشر».

والملفت في الهدف الجهد البدني الهائل الذي قام به، على غرار الهدف البهلواني الذي سجله في بروسيا دورتموند في 2022.

وقال فيل فودن، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة، «تحدثت إليه للتو، أخبرته أنني قد أتعرض لإصابة في عضلات أعلى الفخذ لو حاولت تسجيل مثل هذا الهدف. لا أعرف كيف تسنى له فعل ذلك. أعتقد أن السبب ساقه الطويلة. إنه وحش أليس كذلك؟».

وقال ماتيوس نونيز، الذي سجل أيضاً من علامة الجزاء: «يا له من هدف رائع. شعرت بالذهول بعد ذلك. عندما سجل هدفاً مماثلاً أمام دورتموند كنت أتابع المباراة عبر التلفزيون لذا فمن الرائع أن أراه من داخل الملعب».

وحتى لارس فريس مدرب سبارتا براغ، فقد أغدق بالمديح على هالاند الذي وصل إلى 44 هدفاً في 42 مباراة بدوري الأبطال، ليتعادل مع ديدييه دروغبا في المركز 16 في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة الأوروبية وإن احتاج لاعب كوت ديفوار إلى 92 مباراة لتحقيق هذا الإنجاز.

وقال فريس: «إنه لاعب من طراز عالمي، ربما يكون أفضل مهاجم في العالم».

وأبدى غوارديولا سعادته بصبر هالاند، متصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بعشرة أهداف، في التعامل مع الدفاع.

وقال المدرب الإسباني: «أعرف أن الوضع ليس سهلاً بالنسبة له إذ دافع المنافس داخل المنطقة، دون أن يتيح مساحات وبوجود ثلاثة مدافعين معه ولاعبي خط وسط مدافعين بالقرب منه… لا مساحة حرفياً. تعرف أنهم يمسكون به ويدفعونه في كل كرة عرضية لذا فإن الأمر ليس سهلاً.

لكنني تحدثت كثيراً إليه. عليك التحلي بالصبر. عليك التحلي بالصبر. عليك أن تكون إيجابياً. يحظى إرلينج بهذه القدرة الهائلة يمكنه أن يحصل على 15 أو 20 تمريرة، تصبح سبع أو ثماني منها فرصاً. لذا فإن هذا أمر لا يصدق، الموهبة التي يتمتع بها».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل