سيدة تتهم روبوت دردشة بدفع ابنها إلى الانتحار – مشاهير

إسلام جمال24 أكتوبر 20240 مشاهدة
سيدة تتهم روبوت دردشة بدفع ابنها إلى الانتحار – مشاهير


تحتوي أفضل الهواتف الجوالة التي يمكنك شراؤها في عام 2024 على كاميرات مذهلة يمكنها التقاط صور ستبهر متابعيك على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل «إنستغرام»، بما في ذلك الهواتف عالية الأداء التي تنتجها شركات «أبل» و«غوغل» و«شاومي» وغيرها، حيث تقدم كل شركة ميزات متنوعة وأعداداً مختلفة من العدسات، وكذلك مستويات مختلفة من نقاء الصور.

وأطلقت شركة «أبل» الأميركية أخيراً هاتفي «آيفون 16 برو» و«آيفون 16 برو ماكس»، ويأتي كل منهما مع مجموعة من تحسينات الكاميرا بدءاً من المستشعرات والعدسات الجديدة إلى زر التحكم في الكاميرا الجديد والقدرة على تسجيل مقاطع الفيديو بطيئة الحركة بتقنية «كيه 4 (4K)» بمعدل 120 إطاراً في الثانية.

اختبار الهواتف

وقد قمنا باختبار ومقارنة العشرات من الهواتف بشكل دقيق، ووجدنا أن وجود المزيد من العدسات أو «الميغابيكسل» في الهواتف ليس بالضرورة يعني تحسين جودة الصور التي تلتقطها. وقد تم تزويد الهواتف الرائدة مثل «آيفون 16 برو» و«بيكسل 9 برو» بمستشعرات أكبر، فضلاً عن الإضافات البرمجية التي تدعم التصوير بتقنية الذكاء الاصطناعي.

ثم هناك هاتف «شاومي 14 ألترا»، الذي يحتوي على مستشعر أكبر بكثير مما يمكنك العثور عليه في أي من الهواتف التي تنتجها الشركات المنافسة المزودة بكاميرا، بينما تتضمن هواتف «غوغل 9 برو» و«9 برو إكس إل» مهارات ذكاء اصطناعي ليست متاحة بعد في الكثير من الهواتف الأخرى.

هاتفا «آيفون» الجديدان

* هاتفا «آيفون 16 برو (iPhone 16 Pro)» و«آيفون 16 برو ماكس (16 Pro Max)» أفضل الهواتف المزودة بكاميرا.

تتمتع هواتف «آيفون 16 برو» و«آيفون 16 برو ماكس» بكل ما نتوقعه في الترقيات التي تقوم بها الشركة من عام لآخر. وحتى ومن دون تقنية الذكاء الاصطناعي التي أعلنتها شركة «أبل» عند إطلاق الهاتف، فإن «آيفون 16 برو» الذي يأتي بحجم 6.3 بوصة و«آيفون 16 برو ماكس» الذي يأتي بحجم 6.9 بوصة يتمتعان بمجموعة جيدة من الترقيات بما في ذلك عُمر بطارية جيد، وشاشات أكبر، ودقة صور وفيديو رائعة، وتصوير بطيء عالي الدقة وزر جديد للتحكم في الكاميرا، بجانب مزايا نظام التشغيل iOS 18.

أما سلبيات الهاتفين فهي بسيطة، مثل الحدود الجديدة التي تظهر حول الشاشة، كما أنك تحصل فقط على 128 غيغابايت من التخزين مقابل 1000 دولار، بالإضافة إلى خيارات ألوان باهتة وزر كاميرا جديد قد يتم الضغط عليه عن طريق الخطأ أثناء حمل الهاتف.

وهذا العام، يحتوي كل من هاتفي «آيفون 16 برو» و«آيفون 16 برو ماكس» على نفس الكاميرات تماماً، وذاك على عكس هاتفي «آيفون 15 برو» و«آيفون 15 برو ماكس»، اللذين كانا لديهما خيارات مختلفة للعدسات المقربة، ولذا فإن حجم الشاشة وعُمر البطارية والسعر ستكون هي العوامل الحاسمة عند الاختيار بين الاثنين. ويعد هاتفا «آيفون 16 برو» و«آيفون 16 برو ماكس» من الهواتف الممتازة التي تستحق الشراء، ولكن فقط إذا كان بإمكانك تحمل التكلفة.

هاتف «شاومي 14 ألترا»

كاميرا هاتف شاومي المتميزة

* هاتف «شاومي 14 ألترا (Xiaomi 14 Ultra)»– أفضل كاميرا هاتف للتصوير الفوتوغرافي.

بفضل مستشعر الكاميرا الرئيسي الذي بات أكبر بكثير من ذلك الموجود في أي من منافسيه، وفتحة العدسة الواسعة والمتغيرة والعدسات المُصمَمة من قبل شركة «لايكا» فإن هاتف «شاومي 14 ألترا» كان قادراً على التقاط بعض من أفضل الصور التي رأيناها على الإطلاق من تصوير هاتف محمول. كما يساعد النطاق الديناميكي الضخم ووضوح الملفات الخام على إنتاج لقطات كنا نتوقع أن نراها عادةً من الكاميرات دون مرآة كاملة الحجم.

ونحن نفضل بشكل خاص استخدام وضع «لايكا» ذي التباين العالي بالأبيض والأسود في هذا الهاتف، وذلك لالتقاط صور شوارع أحادية اللون، التي تبدو مذهلة دون أي معالجة لاحقة.

ولجعل كاميرا هاتفها المحمول تصور مثل الكاميرات العادية، فإن «شاومي» تبيع مجموعة التصوير الفوتوغرافي التي تتضمن حافظة ومقبضاً يوفران عناصر تحكم فعلية في الكاميرا، مما يتيح لك استخدام هذا الهاتف تماماً مثل الكاميرا العادية، ويجعل تجربة التصوير ممتعة للغاية.

هواتف «غوغل بيكسل» الجديدة تعاني من تدني جودة الصورة

الذكاء الاصطناعي في هواتف «بيكسل»

* هاتفا «غوغل بيكسل 9 برو (Pixel 9 Pro)» و«9 برو إكس إل (9 Pro XL)»– أفضل ما تقدمه شركة «غوغل».

تتمتع هواتف «9 برو إكس إل» و «غوغل بيكسل 9 برو» بالكثير من المزايا، بما في ذلك تصميماتهما الجديدة اللامعة وفترة دعم البرامج الطويلة، لكن ما يبدو بارزاً بشكل حقيقي هو مهارات الذكاء الاصطناعي التي تدعمها هذه الهواتف، فمن التكامل العميق الذي يوفره تطبيق المحادثات «Gemini Live» إلى تطبيق التصوير «بيكسل ستوديو» الذي ينشئ صوراً غريبة ورائعة بناءً على النصوص الخاصة بك التي تقدمها.

وصحيح أن هذه الهواتف لم تكن مثالية، إذ إنه على الرغم من أن الكاميرات كانت جيدة ويمكنها التقاط صور ممتازة في الضوء الساطع، فإنها تنتج صوراً متوسطة الجودة في الإضاءة المنخفضة وفي الوضع الليلي، كما يتطلب استخدام أفضل ميزات الذكاء الاصطناعي اشتراكاً شهرياً (على الرغم من أنك تحصل على السنة الأولى مجاناً)، لكن إذا كنت حريصاً على تجربة الذكاء الاصطناعي على هاتفك، فإن مجموعة «9 برو إكس إل» الجديدة تعد وسيلة رائعة لتجربة ذلك.

* مجلة «سي نت»، خدمات «تريبيون ميديا».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل