العصابات تجند طيارِي «درون» لتهريب المخدرات إلى السجون البريطانية – مشاهير

إسلام جمال24 أكتوبر 20240 مشاهدة
العصابات تجند طيارِي «درون» لتهريب المخدرات إلى السجون البريطانية – مشاهير



تقوم العصابات الإجرامية في بريطانيا بتجنيد طيارين مهرة لتشغيل طائرات من دون طيار بهدف تهريب المخدرات والأسلحة وحتى مواد مثل الكاتشب إلى السجون. وفقاً لصحيفة «الغارديان».

وفي ما يبدو تقليداً لخدمات التوصيل السريعة مثل «أمازون برايم»، تستغل هذه العصابات التكنولوجيا المتقدمة لنقل كميات كبيرة من المواد الممنوعة مباشرة إلى نوافذ زنازين السجون.

وأشارت الشرطة البريطانية إلى أن الجريمة المنظمة تستهدف مشغلي الطائرات من دون طيار المتخصصين لتنفيذ هذه العمليات المربحة.

أوضح المفتش آندي باكثورب من شرطة مانشستر أن تكنولوجيا الطائرات من دون طيار تتطور، وتصبح أكبر حجماً، مما يزيد من قدرة حمولاتها. وأضاف أن الشرطة تواجه معركة مستمرة في ملاحقة أساليب التهريب المتطورة التي تعتمدها العصابات.

وأوضح أن الطائرات من دون طيار تُستخدم لنقل عدة كيلوغرامات من المواد المهربة في كل عملية، بما في ذلك جوالات، ومخدرات، وتبغ، مشيراً إلى أن المخدرات داخل السجون أغلى بثلاث إلى خمس مرات من أسعارها في الشارع، مما يجعل تهريبها تجارة مربحة للغاية.

أشار المحقق كريس ماكليلان من وحدة مكافحة الجريمة المنظمة في الشمال الغربي إلى أن بعض الأشخاص الذين تم تجنيدهم لتشغيل الطائرات من دون طيار ليسوا مجرمين في الأساس، بل تم استقطابهم بناءً على مهاراتهم في تشغيل هذه الطائرات. وأضاف أن الشرطة استرجعت مؤخراً طائرة تحمل حمولة ضخمة تزن 7 كيلوغرامات، تحتوي على مواد ممنوعة.

في الوقت نفسه، تستمر عمليات التهريب بطرق أخرى، حيث يستغل الأصدقاء والأقارب زياراتهم للسجون لتهريب المواد، على الرغم من التدابير الأمنية المشددة التي تشمل فحص كل زائر بدقة.

هذه التطورات تضع الشرطة أمام تحديات متزايدة في مكافحة انتشار المواد المهربة في السجون، التي تؤدي إلى تصاعد أعمال العنف بين السجناء وزيادة الهجمات على الموظفين داخل المنشآت السجنية.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل