بوتين لا ينفي انتشار جنود كوريين شماليين في روسيا – مشاهير

إسلام جمال24 أكتوبر 20240 مشاهدة
بوتين لا ينفي انتشار جنود كوريين شماليين في روسيا – مشاهير



لم ينف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معلومات أوردتها الاستخبارات الغربية عن انتشار مفترض لجنود كوريين شماليين في روسيا، وذلك لدى سؤاله عن هذا الأمر، متجنباً الإدلاء برد مباشر.

وقال بوتين في مؤتمر صحافي خلال قمة «بريكس» في قازان، اليوم (الخميس)، «لم نشك أبداً في أن الكوريين الشماليين يتعاملون بجدية مع اتفاقاتنا (للتعاون)»، مضيفاً «إنها شؤوننا الخاصة»، وفق ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».

واعتبر بوتين أن مستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) هو «رهن» بواشنطن.

وصرّح بوتين للصحافيين بأن «تقييم العلاقات الروسية – الأميركية بعد الانتخابات سيكون رهناً بالولايات المتحدة. إذا كانوا منفتحين، سنبدي أيضاً انفتاحاً. وإذا لم يريدوا هذا الأمر، لسنا مضطرين إلى القيام به».

ورحّب الرئيس الروسي بالتصريحات «الصادقة» للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترمب عن نيته إنهاء النزاع في أوكرانيا.

وقال بوتين إن ترمب «قال إنه يريد أن يبذل كل ما يستطيع لوضع حدّ للنزاع في أوكرانيا. يبدو لي أنه يقول هذا الأمر بصدق. ونرحّب بالتأكيد بتصريحات مماثلة مهما كان مصدرها».

وحذّر الرئيس الروسي من أنّ أيّ اتفاق سلام مع كييف يجب أن يرتكز «على الوقائع الميدانية» مع استمرار سيطرة الجيش الروسي على ما يقرب من 20 في المائة من أراضي أوكرانيا. وقال «نحن مستعدون للنظر في أيّ مفاوضات سلام ترتكز على الوقائع الميدانية».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل