لن نستعجل عودة نيمار… وطريقتنا لا تختلف لأجل غياب لاعب – مشاهير

إسلام جمال25 أكتوبر 20240 مشاهدة
لن نستعجل عودة نيمار… وطريقتنا لا تختلف لأجل غياب لاعب – مشاهير



أكد البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال، أنه يخوض مبارياته كافة بصورة تنافسية ويعمل لتحقيق الفوز، مشيراً إلى مواصلة غياب ياسين بونو عن تمثيل الفريق بسبب الإصابة التي لحقت به مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي الماضية.

وتحدث خيسوس في المؤتمر الصحافي الذي سبق مواجهة التعاون في الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين، وقال: «عودة إلى منافسات الدوري بالمسؤوليات نفسها بكل المباريات، نحن متصدرون وسنواجه غداً فريقاً كانت دائماً مواجهاته معنا تنافسية، فريق منظم ويملك لاعبين على مستوى عالٍ، سندخل من أجل الفوز وبالرتم العالي نفسه».

وأكد المدرب البرتغالي غياب الدولي المغربي بونو عن مباراة التعاون؛ حيث قال: «بونو قريب من العودة، ولكن غير جاهز لمباراة التعاون، من الممكن أن يغيب مباراة إلى مباراتين، هو حارس مهم للفريق من النواحي التكتيكية للدفاع والتقدم إلى الأمام بالملعب وإمكانياته واحد ضد واحد وتنظيمه للدفاع».

وأكمل حديثه: «آخر مباراتين مع الربيعي انتصرنا وأعطى الفريق الثقة ومباراتنا الأخيرة أمام الفريق الوحيد الذي استطاع الفوز علينا العين وكان منافساً قوياً ولن نتحدث عن استقبالنا للأهداف في المباراة، نستعد لمباراة الغد بتركيز عالٍ».

وتحدث المدرب البرتغالي عن الإضافة الفنية التي يتوقعها من نيمار؛ حيث أكد أن قرار استبعاده من بطولة الدوري حتى يناير هو أفضل قرار: «سعداء بعودة لاعب مهم وكبير على الخارطة العالمية مثل نيمار، الكل يريد مشاهدة عودته بعد سنة كاملة من الإعداد والتأهيل، دخوله لم يصادف أننا نلعب بكامل العدد وحصلنا على طرد ولعبنا بعدد أقل ولم تكن مثالية له، هو أدى وساهم بالدور الدفاعي مع الفريق».

ومضى خيسوس في الحديث: «لن نستعجل عودة نيمار وسنوظفه تدريجياً، وعدم تسجيله بالدوري مناسب لكي نجهزه بشكل تدريجي خطوة بخطوة وهذه المرحلة مهمة له بدنياً وذهنياً ولكي يعود إلى كامل جاهزيته، وسيكون ضمن الاستدعاء بالمنتخب، وسنصل إلى يناير (كانون الثاني) وهو في أفضل جاهزية».

وعن تغيير طريقة لعب الهلال في حالة الإصابات قال: «نحن لا نغيّر أفكارنا بسبب فقدان أي لاعب في المجموعة، بونو كما هو معروف على المستوى العالمي أحد أفضل الحراس، قراءته للعب على مستوى مختلف ومن الصفوة على مستوى العالم، والربيعي أظهر قدراته ونحن مطمئنون بوجوده ولن نغير أفكارنا من أجل غياب لاعب».

وإجابة عن سؤال حول إشراك اللاعبين غير الجاهزين والمغامرة بهم، قال خيسوس: «‏كل اللاعبين الذين يدخلون لقائمة أي مباراة يجب أن نحصل على ضمانات بشأنهم، طبيعي جداً أن بعض اللاعبين لهم أهمية قصوى في المجموعة وفي بعض المباريات بصفقة خاصة، مثل مالكوم في السوبر لم يكن جاهز 100 في المائة، ولكن كان هناك إجماع من الطاقم الطبي والفني واللاعب أن بإمكانه خوض هذه المباراة، وقد سجل هدفاً وصنع هدفين».

وأكمل: «حالة روبن نيفيز تختلف عن مالكوم، تختلف الإصابتان اللتين تعرضا لهما؛ ليستا في المكان نفسه وليستا كالإصابة الماضية».

وختم: «إذا كنت تتحدث عن فريق ينافس على كل شيء ومطالب بتحقيق كل البطولات فسيكون هناك أخطار دائماً على اللاعبين، كل يومين أو 3 أيام هناك مباراة وهناك لاعبون غير قادرين على الاسترجاع، ودائماً إدارة هذه المجموعة بشكل صحيح هي الأهم».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل