لايبزيغ ينفرد بالصدارة… ودورتموند يواصل المعاناة – مشاهير

إسلام جمال26 أكتوبر 20241 مشاهدة
لايبزيغ ينفرد بالصدارة… ودورتموند يواصل المعاناة – مشاهير



انفرد لايبزيغ بصدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم مؤقتاً، عقب فوزه على فرايبورغ 3-1، ضمن المرحلة الثامنة السبت، في حين واصل بوروسيا دورتموند عروضه السيئة بسقوطه أمام مستضيفه أوغسبورغ 1-2.

في المباراة الأولى، حافظ لايبزيغ على سجّله الخالي من أي هزيمة هذا الموسم، بعد أن عوّض تأخره بهدف مع نهاية الشوط الأول، سجّله للضيوف الياباني ريتسو دوان (17)، بثلاثة أهداف في الشوط الثاني، عبر المجري ويلي أوربان (47) والهولندي لوتشاريل خيرترويدا (59) والبلجيكي لويس أوبندا (79).

ورفع لايبزيغ، الذي خسر أمام ليفربول 0-1 في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، رصيده إلى 20 نقطة، متقدماً بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونيخ، الذي يقابل مستضيفه بوخوم الأحد، مع فرصة استعادة الصدارة بفارق الأهداف.

من جهته، تجمّد رصيد فرايبورغ عند 15 نقطة في المركز الثالث.

وفي بافاريا، تابع دورتموند، تحت قيادة مدربه نوري شاهين، مشواره المُتعثر هذا الموسم، وتلقّى خسارته الثانية توالياً، بعد سقوطه الكبير أمام ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا 2-5 خلال منتصف الأسبوع، بعد أن كان متقدماً 2-0 مع نهاية الشوط الأول.

وهذه الخسارة الثالثة لدورتموند مقابل 4 انتصارات وتعادل واحد في البوندسليغا هذا الموسم؛ حيث يحتل المركز السابع برصيد 13 نقطة، في حين عزّز أوغسبورغ رصيده إلى 10 نقاط في المركز الحادي عشر.

وسجّل هدفي أوغسبورغ الفرنسي ألكسيس كلود (25 و50)، بعدما انتزع دورتموند التقدم مبكراً عبر الهولندي دونييل مالن (4).

وشهد اللقاء في لحظاته الأخيرة طرد لاعب دورتموند ألموغيرا كابار (90+9).

ومنذ توليه قيادة الفريق مطلع هذا الموسم، لم يجد شاهين التوازن المطلوب؛ حيث يواصل الفريق إخفاقاته، لا سيما خارج أرضه؛ إذ لم يفز منذ أبريل (نيسان) الماضي، ما يضع منصبه على «كف عفريت».

وانتزع شتوتغارت، وصيف الموسم الماضي، فوزه الثالث توالياً، ليواصل انتفاضته، بعدما تخطى ضيفه هولشتاين كيل 2-1.

وبعد بدايته المتعثرة لهذا الموسم، تقدّم شتوتغارت إلى المركز الثامن، برصيد 12 نقطة، أما هولشتاين كيل فيحتل المركز السابع عشر وقبل الأخير بنقطتين فقط.

سجّل دينيز أونداف (19) والمالي البلال توريه (61) هدفي شتوتغارت، في حين سجّل البوسني أرمين غيغوفيتش (84) هدف الضيوف.

وأكمل شتوتغارت اللقاء من الدقيقة 66 بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه جيف شابو قبل أن يحذو حذوه لاعب هولشتاين جان-فييتي آرب قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

كما انتهت مباراة فولفسبورغ ومستضيفه سانت باولي بالتعادل السلبي.

ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع عشر، أما سانت باولي فيحتل المركز السادس عشر بخمس نقاط.

ويلتقي في وقت لاحق باير ليفركوزن حامل اللقب مع فيردير بريمن.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل