أضرار الضربات الإسرائيلية اقتصرت على «أنظمة رادار» – مشاهير

إسلام جمال26 أكتوبر 20240 مشاهدة
أضرار الضربات الإسرائيلية اقتصرت على «أنظمة رادار» – مشاهير



أفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، السبت، أن الأضرار الناتجة عن الضربات الإسرائيلية على أهداف عسكرية داخل البلاد اقتصرت على «أنظمة رادار».

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، في بيان نقله التلفزيون الرسمي: «بفضل أداء الدفاع الجوي للبلاد في الوقت المناسب، تسبّبت الهجمات بخسائر محدودة، ولم تتضرّر سوى بعض أنظمة الرادار».

في وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإيراني أن الهجوم أدى إلى مقتل أربعة جنود، من دون أن يحدد مكان مقتلهم.

وأضافت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية: «تم اعتراض عدد كبير من الصواريخ، ومنع طائرات العدو من دخول المجال الجوي للبلاد».

أطلقت إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، شملت لأول مرة عدة صواريخ فرط صوتية. وتعهّدت إسرائيل بجعل إيران تدفع ثمناً باهظاً.

وأوضحت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، أن الطائرات الإسرائيلية استخدمت المجال الجوي العراقي المتاح للجيش الأميركي، «لإطلاق عدد من الصواريخ المحمولة جواً البعيدة المدى والمجهزة برؤوس حربية خفيفة للغاية».

وأضافت، في بيانها، أن «إيران، مع احتفاظها بالحق القانوني والمشروع في الرد في الوقت المناسب، تؤكد إرساء وقف دائم لإطلاق النار في غزة ولبنان».

وطالب البيان الولايات المتحدة بـ«إحكام السيطرة على النظام غير القانوني؛ لمنع تصعيد الصراع وتهديد الاستقرار في المنطقة… وعدم السماح لنفسها ولحلفائها بالانزلاق أكثر في المستنقع الذي خلقه هذا النظام المحتل».

وطلب البيان من الشعب الإيراني ووسائل الإعلام والمحللين والخبراء «عدم الانتباه إلى الشائعات والروايات غير الموثوقة، ومتابعة الأخبار الصحيحة من خلال المصادر الرسمية والإعلام الوطني».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل