متعهداً بإنهاء صراع الشرق الأوسط… ترمب يسعى لأصوات المسلمين في ميشيغان – مشاهير

إسلام جمال27 أكتوبر 20241 مشاهدة
متعهداً بإنهاء صراع الشرق الأوسط… ترمب يسعى لأصوات المسلمين في ميشيغان – مشاهير



سعى المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب، إلى استمالة الناخبين المسلمين في ولاية ميشيغان أمس (السبت)، في حين استعدت ميشال أوباما، زوجة الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما، إلى الانضمام للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في فعالية أخرى بنفس الولاية الحاسمة.

وتتنافس هاريس مع ترمب في ميشيغان على ناخبين، من بينهم عدد كبير من المسلمين والأميركيين من أصول عربية الغاضبين من حرب إسرائيل في قطاع غزة، ومنهم أيضاً عمال نقابات قلقون من المدى المحتمل لإعادة تشكيل قطاع السيارات الأميركي بسبب المركبات الكهربائية. وديترويت، كبرى مدن ولاية ميشيغان، هي مركز قطاع السيارات في الولايات المتحدة، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال ترمب في تجمع جماهيري خارج ديترويت، إنه التقى بمجموعة من الأئمة المحليين، مؤكداً أنه يستحق دعم الناخبين المسلمين لأنه سينهي الصراعات ويحقق السلام بالشرق الأوسط.

وقال ترمب بضاحية نوفي في ديترويت: «هذا كل ما يريدونه». كما تعهد لعمال السيارات بأنه سيعمل على علاج التدهور الاقتصادي في منطقة ديترويت وعلى مستوى البلاد.

وميشيغان واحدة من 7 ولايات أميركية تنافسية ستحسم الانتخابات، إذ يوجد بها نحو 8.4 مليون ناخب مسجل، و15 صوتاً بالمجمع الانتخابي من أصل 270 لازماً للفوز. وهي أيضاً جزء من «الحائط الأزرق»، أو الولايات التي تميل للديمقراطيين، بالإضافة إلى ولايتي بنسلفانيا وويسكونسن.

وفي مدينة كالامازو بجنوب ميشيغان على بعد نحو 210 كيلومترات، يتوقع أن تركز هاريس وأوباما على التباين مع ترمب في قضايا حقوق الإجهاض والضرائب والنقابات والتعريفات الجمركية.

والتقت هاريس بعدد من مقدمي الخدمات الطبية من النساء في بورتاج، وقالت إن البلاد تعاني من أزمة رعاية صحية بعد الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا الأميركية في عام 2022، الذي أنهى حق المرأة في الإجهاض بجميع أنحاء الولايات المتحدة.

وعلى مستوى البلاد، تتقدم هاريس على منافسها الجمهوري بنسبة من 46 إلى 43 في المائة، وفقاً لأحدث استطلاع لـ«رويترز – إبسوس».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل